القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية يزور فرع الغرفة بشمال الباطنة

0 66

متابعة : سعيد الهنداسي

استقبل المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة سعادة/ جنيد منير القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى سلطنة عمان، والوفد المرافق له بحضور أعضاء مجلس ادارة الفرع .
تم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان بشكلٍ عام، ومحافظة شمال الباطنة بشكلٍ خاص.
وأوضح المهندس سعيد بن علي العبري للوفد الزائر بأن مدينة صحار الصناعيّة، وميناء صحار، والمنطقة الحرة، تُعد من أهم مقومات الجذب الاستثماري، خاصةً مع توسعة البنية الاقتصادية لهذه المناطق، داعيًا الوفد الزائر إلى الاستفادة من المحفزات والتسهيلات التجاريّة، وتكثيف الجهود في سبيل تقوية العلاقات التجارية بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية.
من جانبه قال سعادة/ جنيد منير: بأن هناك جوانب مهمة مشتركة ستساهم في تعزيز وتقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين السلطنة والولايات المتحدة، منها اتفاقية التجارة الحرة بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية، ومذكرة التفاهم التي أبرمتها وزارة المالية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، لاستكشاف خيارات استخدام تمويل بنك التصدير والاستيراد، وتعزيز التجارة في قطاعات استراتيجية من الاقتصاد العماني.
وفي نهاية اللقاء قدم المهندس سعيد بن علي العبري هدية تذكارية لسعادة / جنيد منير القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى سلطنة عمان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.