المديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الباطنة تنظم ورشة عن تخطيط القلب

0 262

المديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الباطنة تنظم
ورشة عن تخطيط القلب

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بمجمع شناص الصحي حلقة عمل تدريبية حول ” تخطيط القلب ” وبحضور واسع من طاقم التمريض من المؤسسات الصحية بمحافظة شمال الباطنة يوم الخميس 30/11/2023 وذلك في جامع السلطان قابوس بصحار.

وتضم حلقة العمل مناقشة العديد من المحاور الرئيسة منها الدورة القلبية وطرق تحليل محور القلب ومسارات توصيل القلب للنبضات الكهربية والأمراض المرتبطة بتغيير كهربية القلب وكيفية تحليل نمط كهربية القلب.

تهدف الورشة إلى إسهامها الفعال في تعزيز فرص التعليم والتدريب الكوادر التمريضية، وإكسابهم المهارات اللازمة لرفع مستوى الأداء والتعرف على الفسيولوجية الكهربية الأساسية لعمل القلب وومقاييس تخطيط كهربية القلب و حالات عدم انتظام ضربات القلب الأساسية وفهمها والأدوية المستخدمة أثناء حالات الطوارئ القلبية الوعائية .

ان خطط التدريب والتعليم المستمر بالمديرية تركز على مثل هذه الورش والتي من شأنها أن ترتقي بكفاءة الطاقم التمريضي وإثراءهم بالمهارات اللازمة لمعرفة كيفية اعتلالات و أمراض القلب وكيفية التعامل معها ، وأهمية الدور الذي يلعبه العاملون بأقسام الطوارئ في التعامل مع مختلف الحالات الطارئة بالدراية الكاملة والسرعة الفائقة في ظل تزايد أعداد المرضى الذين يستقبلهم القسم مما يتطلب معه زيادة كفاءة العاملين فيه

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.