انطلاق بطولة غرب اسيا الثانية للرجال للكرة الطائرة

0 13

شهدت فوز السيب وصحار

انطلاق بطولة غرب اسيا الثانية للرجال للكرة الطائرة

متابعة : سعيد الهنداسي

انطلقت في الصالة الرئيسية بالمجمع الرياضي بصحار مساء السبت بطولة غرب اسيا الثانية للرجال للكرة الطائرة والتي ينظمها نادي صحار بالتعاون مع الاتحاد العماني للكرة الطائرة، والتي تستمر حتى 12 من فبراير الحالي .

رعى حفل افتتاح البطولة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وبحضور المهندس إبراهيم المقبالي رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة ، ونائب رئيس اتحاد غرب اسيا للكرة الطائرة ورؤساء وفود الأندية المشاركة في البطولة .

شهد حفل الافتتاح كلمة رئيس نادي صحار رئيس اللجنة المنظمة للبطولة داوود الشيزاوي الذي رحب براعي الحفل والضيوف مقدما شكره لسعادة المحافظ على رعايته للبطولة ودعمه لها مؤكدا على أهمية استضافة السلطنة لمثل هذه البطولات لما لها من فوائد عديدة رياضيا وسياحيا بعدها تم دخول الفرق المشاركة في البطولة.

انتصار عماني :

شهد اليوم الأول تحقيق أندية السلطنة المشاركة في البطولة والمتمثلة في نادي صحار ونادي السيب انتصارين مهمين في بداية المشوار ، حيث حقق نادي السيب فوزا مستحقا على نادي بني ياس الإماراتي بنتيجة 3 أشواط مقابل لا شي ، جاءت نتائجها على النحو التالي (25/22) ، (25/15) , (25/19).

بينما شهد لقاء نادي صحار ونادي شباب الحسين الأردني قمة الإثارة والتشويق والتي استمرت الى 4 أشواط، 3 لنادي صحار وشوط واحد لنادي شباب الحسين الأردني ، حيث شهد الشوط الأول أداء رجوليا من لاعبي نادي صحار استطاعوا إنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة (25/20) ليعود بعدها نادي شباب الحسين الأردني لأجواء المباراة ويحقق الشوط الثاني بنتيجة (25/18) ، إلا ان حماس وأداء لاعبي ونجوم نادي صحار تمكنوا من إنهاء الشوطين الثالث والرابع لصالحهم بنتيجة ( 25/19) و ( 25/21) على التوالي ليحقق صحار والسيب أولى انتصاراتهم في البطولة وبداية أكثر من رائعة لهم في مشوارهم القاري .

وفي باقي المباريات استطاع نادي القادسية الكويتي الانتصار على نادي الابتسام السعودي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شي ، وجاءت نتائج الأشواط ( 25/22) , (25/20) ، (25/19).

ورابع مباريات اليوم الأول جمع نادي الأهلي البحريني ونادي العربي القطري حقق فيه العربي القطري انتصاره الأول بنتيجة 3 أشواط مقابل لاشي وجاءت على النحو التالي ( 25/23)، (25/21) ، (25/23) .

هذا ويلتقي مساء الأحد في ثاني أيام البطولة نادي شباب الحسين مع نادي الكويت الكويتي والذي يبحث من خلاله النادي الأردني لتحقيق فوزه الأول بينما هو الظهور الأول لنادي الكويت الكويتي والذي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين في كرة الطائرة والمأهل لتحقيق الانتصار في هذا اللقاء لعامل الخبرة والإمكانيات الفنية الكبيرة ، فيما سيجمع اللقاء الثاني نادي القادسية الكويتي مع نادي السيب العماني والذي يعتبر الاختبار الحقيقي للناديين على اعتبار تحقيقهما الانتصار الأول في الافتتاح ،وتحقيق الانتصار الثاني لأحدهما يجعل له قدم أولى في الأدوار النهائية ،ويمني السيباوية النفس في ان الانتصار الثاني على منافس قوي ومرشح سيكون حافز معنوي كبير للفريق من اجل الظفر بالمراكز الأولى .

وفي ثالث لقاءات اليوم الثاني يلتقي الريان القطري في ظهوره الأول مع نادي الابتسام السعودي الذي خسر ضربة البداية والخسارة الثانية له تبعده بشكل كبير عن منصات التتويج ، الريان مرشح قوي للوصول للأدوار المتقدمة في هذه البطولة بسبب تواجد لاعبي خبرة ومشاركات سابقة على اعتبار انه أيضا بطل النسخة الأولى التي أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية بضيافة نادي الحسين الأردني .

لقاء السهرة ومسك ختام الليلة الثانية للبطولة سيجمع المستضيف نادي صحار المنتشي بفوز اول معنوي كبير على حساب شباب الحسين الأردني مع الأهلي البحريني الذي خسر أولى مبارياته من العربي القطري والفائز من هذا اللقاء سيكون مرشح قوي للوصول الى المراكز الأولى في البطولة .

اشترك في خدمة النشر الأخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.