بمشاركة أكثر من 200 فنان حضور مميز لطلبة جامعة صحار في معرض فن مسقط

0 143

متابعة: سعيد الهنداسي..

شهد مركز عمان للمعارض والمؤتمرات يوم أمس الأربعاء ختام معرض فن مسقط وكان لطلبة جامعة صحار حضورهم المميز واللافت من خلال مشاركتهم بالنشاط الفني لدائرة الأنشطة الطلابية.

شارك في المعرض أكثر من ٢٠٠ فنان عماني وخليجي وأجنبي قدموا عددا كبيرا من لوحاتهم الفنية والتي لاقت اعجاب الحضور من خلال التنوع في الاعمال الفنية والمواضيع التي تحدثت عنها.

رعى حفل الافتتاح معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، والذي يضم نخبه من الفنانين في مجال رسم اللوحات والمطبوعات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية والرسم على الجدران (الجرافيتي). وذلك لدعم وتعزيز مختلف مجالات الفنون التشكيلية، والارتقاء بالوعي الثقافي والفني، كما يهدف المعرض لتسويق وترويج الأعمال الفنية، وتبادل الخبرات والتعرف على الأساليب الفنية المعاصرة.

تجربة رائعة:

من جانبها أشادت الأستاذة فاطمة المقبالية رئيسة الوفد بالحضور الأكثر من رائع لمشاركة جامعة صحار في المعرض الفني حين قالت: تجربة رائعة كانت لنا في معرض فن مسقط هذا التجمع الذي استطاع ان يجمع أكثر من 200 فنان من جميع انحاء العالم تحت سقف واحد شاهدنا تنوع في المدارس الفنية واعمال تحمل أفكار وجماليات الصورة المعبرة وكان لطلبتنا حضورهم المميز من خلال تقديم لوحاتهم الفنية الرائعة والتي لاقت تفاعل كبير من الحضور.

لمسة مختلفة:

لطلبة الجامعة راي في المعرض وكانت البداية مع الطالبة معاذة الأغبرية طالبة بجامعة صحار من المواهب الشبابية الواعدة في الجامعة تحدثت عن مشاركتها في معرض فن مسقط حيث قالت: زيارة المعرض فرصة كبيرة لكل فنان و محب للتذوق الفني، يتيح الفرصة للتعرف على فنانين من مختلف الدول و الثقافات ، وتضيف الأغبرية : الزيارة ساعدتني في توسيع آفاق فكري باختلاف الأساليب والفنون المعروضة ، حيث أضاف لي لمسة مختلفة في المفاهيم الفنية، واستلهمت طرق عرض وطرح الأفكار، وكيفية توظيفها و كيف أن الفن يعكس ذواتنا وشخصياتنا وكيف له أن يمكِّن من توصيل رسالاتنا وأفكارنا .

مشاركة أولى:

يشاركها زميلها الطالب ركاض المشيفري حيث قال: مشاركتي في معرض فن مسقط هي اول مشاركة فعليه لي في معرض رسمي في السلطنة شاركت بعملين لفن البورتريه بالألوان الخشبية “نظرة إبداعية” و “قيثارة الشرق (طلال مداح)، وكانت تجربة ناجحة ورائعة لي في معرض فن مسقط

ويضيف المشيفري: كان الانطباع الأول لي للمعرض جدا جميل ومن خلال الاستلهام من اللوحات المعروضة وتهيئة الأجواء لتكون فعليًا أفضل أجواء للمعارض الفنية واستمتعت جدًا بالمعرض، كما استفدت جدا من المعرض من خلال تبادل الأفكار وعلى ان الفن التشكيلي له قيمه عالية على ريشة ولوحة كل فنان يعبر عن مشاعره الجميلة في كل لوحة يرسمها.

 

صورة فنية :
من جانبها عبرت زمزم العبرية عن سعادتها بهذا المعرض الفني حيث قالت : عند زيارتي للمعرض كان انطباعي الأول مليء بمشاعر ممزوجة بين الجمال المنبعث من اللوحات وبين أنواع الفنون التي كانت موجوده ورؤية الفنانين والترتيب الجميل جدا للمعرض الذي كان يعكس عن مدى احترافيه وعن الزوار الذين كان من مختلف الجنسيات ومن مختلف الاعمار ،كان المشهد العام للمعرض صورة فنيه بحد ذاته .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.