جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار تحتفل بزف جيل جديد من حملة منارة العلم

0 114

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار تحتفل بزف جيل جديد من حملة منارة العلم
متابعة : سعيد الهنداسي

إحتفلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار مساء الأثنين بتخريج جيل جديد من حملة شعلة العلم ومنارة المعرفة وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وبحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وزفت الجامعة عدد 177 خريج وخريجة من كلية علوم الحاسوب والمعلومات (شبكات الحاسوب، وتطوير البرمجيات ،وإدارة البيانات، وأمن تقنية المعلومات) وكلية الهندسة والتكنولوجيا (الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكيميائية) ، حيث يبلغ عدد الخريجين 170 من حملة شهادة البكالوريوس و 7 طالبا وطالبة من حملة شهادة الدبلوم في تقنية المعلومات .

كلمة الجامعة:
وألقى الدكتور عوض بن علي المعمري عميد فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار كلمة الجامعة والتي بدأ فيها بالترحيب براعي الحفل والضيوف والطلبة الخريجين وأشاد في بداية كلمته بالخريجين الذين بذلوا الغالي والنفيس رقم الظروفِ الاستثنائيَّةِ التي مروا بِها خلالَ دراستِكم في الأعوام الماضية، والذي لمْ يُثنِكُمْ عن إكمالِ ومواصلة مثابرتهم في التعلم في سبيلِ الوُصولِ إلى هذهِ اللَّحظةِ التاريخية في حياةِ كُلِّ خريج.
وأضاف قائلا ” استطاعت جامعة التِّقْنِيَة والعلوم التطبيقية تجاوز الظرف الصحي العارض الذي ألم بالعالم خلال العاميين المنصرمين، باستحداث برامج وتطبيقات علمية مكنتها من تقديم العملية التعليمية على أكمل وجه، من خلال إنشاء المنصات والقنوات التعليمية الإلكترونية، وتدريب الكادر التدريسي والإداري للتعاون معها.
وأشار في كلمته إلى الدور الذي يؤديه فرع الجامعة بصحار في توفير برامج دراسية ذات جودة عالية، استجابة لاحتياجات سوق العمل بما يخدم الخطط التنموية الوطنية، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة في قطاعات تقنية المعلومات وشبكات الحاسوب والهندسة، بما ينسجم مع رؤية عمان 2040 في محور قطاع التعليم واللوجستيات وتقنية المعلومات والاتصالات.
وعبر عن حرص الجامعة على تطبيق سياساتها وعملياتها الأكاديمية والإدارية، وفقا لمعايير الجودة ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، الذي يضطلع بالعملية التعليمية نحو التقدم والازدهار.

 

كلمة الخريجين:
بعد ذلك ألقت الخريجة إكرام بنت حميد المحذورية من كلية الهندسة والتكنولوجيا كلمة الخريجين والتي قالت فيها ” إنَّه لشـرفٌ عظيمٌ أنْ أقفَ اليومَ أمامَكُم نيابةً عن زملائي الخريجين والخريجات، وفي قلبي بهجةٌ تَعْجَزُ عن وصفها اللغاتُ والكلماتُ، جئنا إليكم بقافلةِ الأمنياتِ والأحلامِ، مَضينَا فيها نُباري الضَّلالَ حتَّى سطعَ نجمُنَا فانحلَّ الظلامُ، سعينَا لأجلِ أن ننالَ لذةَ الوصولِ. واليومَ! ها هو حلمُ الأمسِ أصبحَ حقيقةً.
وأضافت قائلة “ها قد مضتْ تلكَ السنون بِحُلوها ومُرِّها، وفي الأفقِ لاحتِ النهاياتُ، وإن كُنا نشعرُ بعظيمِ الفرحِ لتخرُجِنا، فقد امتزجَ شعورُ الفرحِ بالأسفِ على فراقِ هذا الصرحِ العلمي، الذي نَهلنا من مَعينِ العلم في أروقتهِ، ولكنْ ما هذه إلا بدايةُ طريقِ النجاحِ، وحافزٌ لتطبيق ما تعلمناه في ميادين العمل والفلاح” ، وأصالةً عن نفسي ونيابةً عن زملائي الخريجين والخريجات أقدمُ جزيلَ شكري وعظيمَ امتناني لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السلطانِ هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – سائِلينّ اللهَ أن يوفِقَهُ، ويُسهِلَ عَليه حَملَ الأمانةِ، ويَرزُقهُ الصِحةَ والعافيةَ، والعُمر المَديد.
وأشادت بدور الآباء والأمهات الذين رسموا طريقَ النَّجاحِ بتربيتهم الصالحةِ لابنائهم وبناتهم ونصحِهِم وإرشادِهِم وتوجيهِهِم، وأضاءوا نجومَ سمائهم بابتهالاتهم .

وتقدمت خلال كلمتها ببالِغَ الشكر إلى الكادِرِ الأكاديمي والإداري على جهودهم الجبّارة، التي بَذلوهـا بِكُل تفانٍ وإخلاص، والتي كان لها الأثر في تَحقيق تطلُعاتِهم المُستَقبلية بِكُل ثِقةٍ واقتِدار.

وفي ختام كلمتها وجهت كلمة لزملائيها الخريجين والخريجات بأن يتشبثوا بطموحاتِكُم ويتسلحوا بهممِكُم، ويجعلوا من العلمِ الزادَ والمعينَ لتكملوا مسيرة النَّماء والبِناء، فبالشباب تُصنع الأمم وتشيَّدُ الأمجادِ وتُستعادُ الحضارات.

بيان التخرج:
وبعد ذلك تلى الدكتور عوض بن علي المعمري عميد فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار بيان التخرج ” إستنادا إلى نظام جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ، وبعد إكمال جميع متطلبات التخرج بنجاح ، وبناء على توصية المجلس الأكاديمي، وموافقة مجلس الجامعة، تقرر منحكم الدرجات العلمية بحسب مؤهلاتكم الأكاديمية ، مع ما يصاحب هذه الدرجات من حقوق وامتيازات.

تكريم أوائل الخريجين:
ليتم بعد ذلك تم تسليم الشهادات لأوائل الخريجن وهم مريم بنت حسن بن عبدالله الشيزاوية تخصص الهندسة الميكانيكية، أيوب لطفي أحمد عنتر تخصص الهندسة كيميائية، ريان أسامة محمد بشير تخصص الهندسة الكهربائية، بشائر بنت خالد بن راشد السعيدية تخصص شبكات الحاسوب، علياء بنت حمود بن سليمان الغيثية تخصص تطوير تطبيقات البرمجيات، وجواهر بنت علي بن محمد المقبالية تخصص أمن تقنية المعلومات، ومريم بنت قاسم بن محمد العجمية تخصص إدارة البيانات. كما تم تسليم الشهادات للخريجين.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.