ختام ملتقى الإبداع بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار

0 338

شهد تنفيذ معرض فني وسوق استهلاكي

ختام ملتقى الإبداع بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار

متابعة : سعيد الهنداسي

شهد هذا الأسبوع ختام ملتقى الإبداع من تنظيم نادي الإبداع بقاعة المعارض في مبنى الأنشطة الطلابية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار وبمشاركة عدد من الفنانين والجهات الحكومية والخاصة .

افتتح الملتقى الدكتور هلال المقبالي نائب مساعدة رئيس الجامعة للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، احتوى الملتقى على معرض منوع من خلال تواجد ركن المنحوتات وركن لوحات الرسم وركن التصوير الضوئي ومعرض استهلاكي للأسر المنتجة.

ليلقي بعدها الدكتور هلال المقبالي كلمة قدم فيها الشكر لمنظمي الملتقى والمشاركين مؤكدا على أهمية مثل هذه الملتقيات لما لها من أثر كبير في صقل المواهب الطلابية وتعزيزها ، مشيرا الى دور الرسالة الفنية في التعبير عن الكثير من القضايا الحياتية في المجتمع ودور الفنان الإنسان في ذلك .

 ليتم بعدها تدشين الهوية البصرية لنادي الإبداع ثم انطلقت الورش التدريبية مثل ورشة الرسم الحر وورشة الفنون.

ليقوم بعدها الدكتور هلال المقبالي بجولة من خلال افتتاح ركن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة ثم تكريم المشاركين .

 

 

متنفس الفنانين:

عبر الأستاذ مروان المعمري أخصائية نشاط ثقافي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار، والمشرف العام على الملتقى الإبداعي ونادي الإبداع عن سعادته بالمشاركة الأكثر من رائعة لعدد من الفنانين والجهات ذات العلاقة وأضاف :ضم المعرض الكثير من الصنوف الفنية مثل الرسم الزيتي وأعمال النحت على الخشب والرخام وافتتاح ركن تصوير الضوئي والورش التدريبية يهدف الملتقى لتبادل الخبرات بين الفنانين واجتمعوا فيه وعرض أعمالهم الفنية وتطوير قدراتهم الفنية ويعتبر متنفس لمشاركة مؤسسات المجتمع الخارجي.

 

مشاركة مجتمعية :

من جانبها أشارت إيمان الرواحية مديرة مساعدة بدائرة الثقافة بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة بالمشاركة وأهميتها والجوانب الإيجابية منها حيث قالت :المشاركة المجتمعية في الفنون والثقافة تلعب دوراً حيوياً في تعزيز التواصل وفهم الهويات المتنوعة. يسهم الفن والثقافة في بناء جسور الفهم بين الأفراد وتقديم منصة للتعبير الإبداعي. يشجع هذا التفاعل على تعزيز الوعي والتسامح، ويساهم في تعزيز قيم المجتمع وتعزيز الروابط الاجتماعية. من خلال المشاركة الثقافية، يمكن للفنون أن تكون وسيلة لتحقيق التواصل الشامل وتعزيز التفاهم العابر للثقافات.

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

تشجيع المواهب :

فيما أشارت اروي الزيدية أخصائية فنون تشكيلية الى تشجيع المواهب من خلال المشاركات في المعارض الفنية حيث قالت: تم تنظيم الملتقى الإبداعي في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الذي يعد فرصه لعرض المواهب الفنية وتشجيعها ، حيث شارك عدد من الفنانين بعدد من اللوحات الفنية المتنوعة التي تعبر عن مواضيع مختلفة وتنوعت في الأساليب والتقنيات المستخدمة تم توفير بعض المعلومات عن كل فنان وأسلوبه الفني لمساعدة الزوار في فهم وتقدير الأعمال الفنية.

الجدير بالذكر ان عدد من المؤسسات شاركت في الملتقى يمثلون جهات مختلفة منها :معلمات مدرسة بهجة الأنظار الأستاذة أميرة الشحية ومريم البلوشية و رئيسة المجلس فايزة الضبارية ، ومشاركة فن صحار التابع للفنان علي الجابري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.