لجنة سنن البحر بولاية شناص  بالتنسيق مع قسم التنميّة السمكيّة بدائرة الثروة الزراعيّة والسمكية وموارد المياه بالولاية واهتمامها بمتابعة يراديب( موقع تجفيف الأسماك) أصحاب الضاغية وتواصلها مع صيادي الولاية لحل المشاكل سلمياً

0 47

تقرير فعاليّة للجنة سنن البحر لشهر مايو 2024م

 

ضمن فعاليّة البرنامج الإرشادي لشهر مايو 2024م للجنة سنن البحر بالولاية ألتقت بأصحاب الضغاوي بمنطقة النعمى فكان لقاؤنا مع الفاضل/علي بن خلفان بن سعيد المخمري صاحب ضاغية فقد تحدث عن الدور الذي قامت به سنن البحر بالتنسيق مع دائرة بلدية شناص والمكتب الموحد بالولاية بتجهيز يرداب لتجفيف الأسماك، وتوسعة المكان وتنظيفه. إضافة إلى قيامها بحملة توعويّة لأهميّة تجديد التراخيص، وتركيب الأرقام على القوارب، وحملة المحافظة على نظافة الميناء. وأشار الفاضل/محمد بن عبد الله بن سليمان المعمري صاحب ضاغيّة إلى أنّ لجنة سنن البحر وبالتعاون معنا كأصحاب ضاغيّة وصيادين قامت بإعداد ملصقات توعويّة إرشاديّة حول: الصيد الجائر وآثاره السلبيّة على البيئة البحريّة. إضافة إلى المشاركة في تنظيف الشواطىء بما أنتجه منخفض المطير من مخلفات وغيرها. وأشاد الفاضل/ خلفان بن علي بن خلفان المعمري أنّ اللجنة نفذّت الكثير من الفعاليّات والتي هدفت إلى تفعيل البرنامج الإرشادي ومهام اللجنة واختصاصتها مشاركة كل فعاليّة الصيادين وأصحاب الضغاوي.

وفي نهاية اللقاءات شكر الدكتور/ يوسف بن أحمد الشرقي نائب رئيس لجنة سنن البحر بالولاية والفاضل/ حسن بن شمل البلوشي مشرف ثروة سمكيّة أصحاب الضغاوي والصيادين على تعاونهم مع أعضاء اللجنة، وسعيهم لإيجاد الشراكة التي تعزّز العمل المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.