لجنة سنن البحر بولاية شناص تشارك اللجان في إقامة حملات نظافة الشواطيء البحريّة  وإزالة الأتربة من آثار منخفض المطير ومشاركتها بمعرض بحري ضمن مهرجان شناص التراثي الثالث

0 38

  قام أعضاء لجنة سنن البحر بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية بتنفيذ عدة حملات لنظافة السواحل البحريّة وإزالة الأتربة من المنازل والطرقات التي خلّها منخفض المطير على القرة بولاية شناص ولا سيّما قريتي أبي بقرة وخضراوين. مؤكدين بأن العمل في هذه الحالات ضمن أولويات اللجنة وتفعيل مهامها في نظافة الشواطيء البحريّة. إضافة إلى قيامها بتنظيف البيوتات المتضررة والقريبة من السواحل التي تأثرت من جرّاء جريان الأوديّة متواصلة لليوم الثاني تعاونها مع فريق شناص غير للأعمال التطوعيّة وبعض الصيادين المتطوعين ولجانٍ أخرى في تلك الحملات التنظيفيّة، وتوزيع المؤن ومياه الشرب والمواد الغذائيّة الأساسية والفرش للأسر المتضررة وكذلك نظافة مصليّات العيد والطرقات المتضررة ومد يد العون والمساعدة لإخوانهم مختلف القرى بالولاية، وكان شعار لجنة سنن البحر معاً في تفعيل العمل التطوعي ومهامها في مساعدة الصيادين المتضررين ورفع أسمائهم إلى اللجنة الرئيسية المتابعة لآثار منخفض المطير.

   والجدير بالذكر بأن اللجنة نسقت أيضاً مع مهرجان شناص التراثي الثالث القيام بمعرض بحري بالتعاون مع الفاضل/ غطشان صاحب سفينة صيد بحريّة ومنسق المعرض البحري بالتنسيق أيضاً مع قسم التنمية السمكيّة بدائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالولاية، والذي ضمن فعاليات البرنامج الإرشادي لشهر أبريل 2024م. هذا واللجنة على هبة الاستعداد التام للمنافسة في مسابقة اللجنة المجيدة لأعضاء لجان سنن البحر بالمحافظة هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.