فرقة الشراع المسرحية تكمل جاهزيتها لملتقى شمال الباطنة المسرحي الاول

0 85

تكمل جاهزيتها لملتقى شمال الباطنة المسرحي الاول

فرقة الشراع المسرحية حضور مميز ومشاركة فاعلة

تستعد فرقة الشراع المسرحية بولاية السويق للمشاركة في ملتقى محافظة شمال الباطنة المسرحي الأول والذي سينطلق في 8 من اكتوبر الحالي على خشبة مسرح جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار بمشاركة عدد من الفرق المسرحية بالمحافظة ويحظى الملتقى باهتمام كبير من قبل المسرحيين والمهتمين بالشأن المسرحي.

جاهزية تامة:

حول هذه المشاركة والجاهزية والعرض الذي ستقدمه التقينا مع هلال الفجري رئيس مجلس إدارة الفرقة الذي تحدث قائلا: فرقة الشراع المسرحية الأهلية في اتم الاستعداد للمشاركة في ملتقى شمال الباطنة المسرحي الاول بطاقم متميز وبروفات مستمرة ليكون العرض من أفضل العروض وينافس في الاداء ليكون العمل يرقى بالملتقى.

ويضيف الفجري سنشارك بمسرحية (الفندق الأزرق) ومدة العرض ساعة كاملة من تأليف مكتوم الجليبي، ومن اخراج أسامه السيابي ويادي أدوار المسرحية الممثلين عبدالله الجهوري، شمسه النيري، محمد السعدي، إسماعيل البلوشي، يزن الصالحي، ابرار الحبسي، نواف الكندي، بدر الفاخري، هزاع السالمي، العذراء الحوسني، غالية، فيما يتكون الفريق الفني كلا من مازن الجليبي وهزاع المسعودي في الديكور، واحمد البطل في الإضاءة والصوتيات مازن البلوشي.

 

 

حب الوطن:

وعن العمل الذي سيقدمونه أشار اليه الفجري اليه بقوله: العمل يحكي واقع المجتمع في حب الوطن وتربية الاجيال الحاضرة والقادمة في حب الوطن التي تربوا فيه وحفظه وحمايته من التدخلات ومحاولات العبث وتمزيق المجتمع وتقسيمه فالحب بين الشعب للوطن وللشعب سيرتقي المجتمع للأفضل.

 

مسيرة حافلة:

من جانبه أشار رئيس الفرقة اسامه السيابي الى تاريخ فرقة الشراع وتأسيسها قائلا: فرقة الشراع تأسست عام 2010 وتم إعادة اشهارها في عام 2021 ومقرها في ولاية السويق وقدمت الفرقة العديد من العروض أهمها: الجاعدة الصفراء ومتاحا وبيت العجائب ومشاركات مسرحية تلفزيونية حيث شاركت في براويز من خلال مسرحية شفتو كيف ومجانين زمانهم، بالإضافة الى مسرحية ما منك ابليس داهنك، وغيرها من الاعمال.

 

إنجازات ومشاركات:

وعن اهم الإنجازات التي حققتها مسرحية الشراع خلال الفترة الماضية ينهي السيابي حديثه يقوله: حصلت الفرقة على المركز الأول في مسابقة الأبداع الثقافي في نسخته الأولى، وكذلك المركز الثالث في مسابقة الإبداع الثقافي النسخة 9 بالإضافة لحصولها على المركز الأول في مهرجان جامعة صحار للمسرح، بالإضافة الى مشاركتها في مهرجان الشارقة للمسرح بدولة الامارات العربية المتحدة ومشاركة أعضاء الفرقة في العديد من الاعمال التلفزيونية والاذاعية والاوبريتات المسرحية في مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية.

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

الجدير بالذكر ان فرقة الشراع المسرحية بالسويق لها حضورها المميز في ولاية السويق ومحافظة شمال الباطنة وقدمت مجموعة من الأسماء المسرحية وتأمل من خلال مشاركتها في هذا الملتقى لإضافة نجاح اخر جديد لنجاحاتها السابقة في العمل المسرحي .

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.