0 93

متابعة : سعيد الهنداسي

نظمت مدرسة الوفاء للتعليم الأساسي بالسويق يوم الثلاثاء الماضي ملتقى مجلس أولياء الأمور بالمدرسة بعنوان شركاء الاستدامة تحت رعاية سعادة الشيخ عيسى بن أحمد المعشني رئيس مجلس أولياء الأمور بولاية السويق،بحضور الدكتور صالح الناصري مدير إدارة التربية بالسويق وعدد من التربويين .

شهد الملتقى تقديم العديد من الفقرات المنوعة من عروض موسيقية بالإضافة الى تكريم المعلمات والطالبات الحاصلات على المراكز الأولى على مستوى السلطنة والمحافظة والولاية في المسابقات المختلفة وتكريم الجهات الراعية للملتقى .

ليقوم بعدها راعي الحفل بالتجول في الأركان المختلفة لمجلس أولياء الأمور بالمدرسة .

 زهرة السيتروميريا :

 من الزهور ذو الرائحة الزكية والتي تدل على الترابط بين الأطراف ولقد تم اختيار هذه الزهرة على وجه التحديد لتعبر عن عمق الشراكة بين المدرسة ومجلس أولياء الأمور الذي يجب أن تكون عليه من القوة وذات أثر على الواقع المجتمعي.

تنوع الأركان :

كما تضمن الملتقى العديد من الأركان من ضمنها ركن القاعدة النورانية وهي مبادرة خاصة بالمدرسة عامة وباللجنة التعليمية بشكل خاص ، وركن الجدة نصرى والذي جاء من منطلق أن للمجلس دورا مهما في عملية توعية الطلاب والمشاركة في تنشئتهم تنشئة سليمة لذا جاءت الشراكة مع أخصائيات المدرسة .

وركن (لن تغريني السيجارة الإلكترونية)، وكذلك ركن (أمي تقرأ) وهو عبارة عن مكتبة متنقلة في المدرسة وتقوم ولية الأمر بدخول حصص الاحتياطي وتقديم الكتب للقراءة وخاصة الكتب التي تساعد في غرس القيم الإيجابية والإنسانية وركن ( تراث المجد) الخاص بالمشغولات اليدوية .

بالإضافة إلى فعالية (هيا نحلق) والتي تتضمن دورات مختلفة للطالبات في العطلة الصيفية بالتعاون مع مركز الأنوار،(ركن عماد) والذي يحمل مبادرة المدارس المعززة للصحة ، وركن عبق التواصل ، وركن سأواصل المسير، بالإضافة الى عرض بعض الأنشطة التي تم تنفيذها في المدرسة في هذا الجانب وعرض موهبة الطالبة رشا السعدية في كتابة القصص والرسم التقني والحديث عن دعم وتشجيع والدتها لها .

مشاركات فاعلة :

كما شارك فريق النانو لتنمية مستدامة من خلال عرض مشروع الفريق في مسابقة نمط وصنع السماد العضوي وكيفية إعادة تدوير لبعض النفايات المنزلية مع عرض المنتجات التي صنعتها الطالبات والأمهات ، بالإضافة الى استضافة رائدات أعمال من الأمهات من أعضاء لجنة الأنشطة التابعة لمجلس أولياء الأمور لتنفيذ جلسات حوارية مع الطالبات حول ريادة الأعمال وتنفيذ ورش عن صنع الحلويات وفن التطريز والتي كان لها أثر في تنمية وصقل مواهب الطالبات وتطوير مشاريعهن.

وفي ختام الفعاليات تم تكريم عضوات مجلس أولياء الأمور من إدارة المدرسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.