برانكو بعد إعلان قائمة المنتخب الأول يقول لا أعد بشيء في بطولة أمم آسيا وسنبذل قصار جهدنا في تجاوز الدور الأول

0 72

مسقط :سعيد بن مفتاح الهنداسي/

– باب المنتخب مفتوح للجميع وهذا السبب وراء عدم استدعاء عيد الفارسي
– الاعداد الجيد يبدأ من الأندية واللاعب العماني موهوب .
– بداية الدوري من شهر أغسطس جيدة ومفيدة للاعب .

أعلن مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم برانكو ايفانوفيتش قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح الخميس في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم في استاد السيب الرياضي ، بحضور مقبول البلوشي مدير المنتخب بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية من مدير المنتخب بالصحفيين شاكرا حضورهم وتعاونهم مع المنتخب في جميع المشاركات التي خاضتها المنتخبات الوطنية.


راض كل الرضاء:
بعدها عبر مدرب المنتخب برانكو عن سعادته بتواجده اليوم مع الاعلاميين من خلال هذا اللقاء مؤكدا عن أنه كمدرب راض كل الرضا عن أداء المنتخب في المرحلة السابقة على الرغم من النتائج التي حصلت مقدما التهنئة لنادي السيب ممثل السلطنة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في وصوله إلى المرحلة النهائية من البطولة واللقاء المرتقب مع الرفاع البحريني والذي سيحدد بطل القارة عن مرحلة الغرب.

مشاركات مهمة :
كما تطرق برانكو إلى المراحل السابقة مشيدا بالنتائج الأولية .
من خلال الوصول بالفريق للمرحلة النهائية من تصفيات القارة الآسيوية لمونديال قطر 2022 والوصول لنهائيات كأس آسيا القادمة والوصول لبطولة كأس العرب .

لغة الأرقام :
وعن البرنامج لنهائيات كأس آسيا أشار مدرب المنتخب أن الأعداد للنهائيات بدأ اساسا من تصفيات المونديال وبلغة الارقام خاض المنتخب خلال الفترة الماضية 150 حصة تدريبية لعب خلالها 22 مباراة 8 منها ودية و4 في بطولة كأس العرب و10 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، واضاف برانكو أن المباريات كانت جيدة اكتسب اللاعبين خبرات تراكمية من خلالها بالاضافه لكونهم لاعبين شباب واستطاعوا أن يتطور الأداء للافضل.

بطولة الاردن الودية :
وعن البطولة الودية التي سيستضيفها الاردن أشار مدرب المنتخب إليها بقوله : سيخوض المنتخب من خلالها عدة مباريات بمشاركات منتخبات الاردن وسوريا والعراق بالإضافة للمنتخب الوطني ويهدف من خلالها لكسب مزيد من الخبرة وتحسين مركز المنتخب في حصد نقاط .

برنامج حافل :
وعن باقي البرنامج أشار برانكو إلى أن المنتخب في شهر سبتمبر في أيام الفيفا في 22-26 سيلعب مباراتين وديتين وفي نوفمبر كذلك سيخوض المنتخب لقائين وديين ايام 16-20 منه
ولم يتم تحديد المنتخبات حتى الآن خاصة بعد اعتذار المنتخب الصربي مؤخرا لتكون المرحلة التالية تجمع المنتخب للمشاركة في بطولة كأس الخليج وبطولة غرب آسيا في شهر مارس 2023
اما آخر التحضيرات التي ستكون وفق البرنامج المعد للمنتخب في شهر يونيو 2023 في بطولة أمم آسيا .
كما أشاد مدرب المنتخب برانكو بتعاون الأندية وبداية الدوري من شهر أغسطس الماضي وبذلك سيكون اللاعب العماني حاضرا في الملاعب لأكثر من 10 اشهر وهذا أمر إيجابي

غياب عيد :
وعن سبب عدم استدعاء قائد نادي السيب عيد الفارسي وغيابه وعدم تواجده في القائمة أشاد برانكو باللاعب والأداء الذي يقدمه مع ناديه السيب ولكن في المنتخب لديه لاعبين ثنين يلعبان في نفس مركزه وهما ارشد العلوي وحارب السعدي
كما أنه استدعى مصعب المعمري لتجربته في هذا المعسكر وسيشارك في بطولة الاردن الدولية كما أن الباب مفتوح لكل لاعب يثبت جدارته في الاستحقاقات القادمة.

لا اعد بشيء :
وعن سقف الطموحات للمرحلة القادمة من خلال مشاركته ببطولة أمم آسيا التي تعتبر المحك الحقيقي للمنتخب في مقارعته منتخبات القاره الآسيوية أجاب برانكو:واجهنا منتخبات اسيويه قوية في تصفيات كاس العالم سواء اليابان أو السعودية أو حتى استراليا والتي حجزت مقاعدها للمونديال القادم في قطر وقدمنا أمامهم مستويات جيدة تغلينا على اليابان لاول مره في اليابان حتى منتخبا الصين وفيتنام لم تكن ضعيفة وكنا في مجموعة حديدية ولن اذهب الى بطولة أمم آسيا فقط للمشاركة بل المنافسة وتجاوز الادوار التمهيدية ومع أنني لا اعد بشئ إلا أننا سنبذل قصار جهدنا في هذه البطولة .

ملتزم بالعقد:
وعن الاشاعات التي طالته كمدرب في موضوع ترك المنتخب والتعاقد مع منتخبات أخرى أكد المدرب برانكو بأنه باق مع المنتخب وملتزم بعقد مع الإتحاد العماني لكرة القدم مع تأكيده بأنه وصلته فعلا عروض تدريبية مع منتخبات وانديه عربية .

دور الأندية
كما أشار المدرب إلى أن العمل يبدأ من الانديه داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالمراحل السنية لأهميتها كما أنه في تواصل دائم مع مدربي الأندية وما يميز اللاعب العماني بأنه متواجد في الملاعب سواء العشبية أو عبر الشواطئ وهذا الأمر ياكد على أن هناك مواهب عمانية قادمة فقط تحتاج لمزيد من الاهتمام والصقل .
ويختم مدرب المنتخب حديثه إلى أنه متفائل في المرحلة القادمة متمنيا من الجميع التعاون للوصول بالكرة العمانية إلى تحقيق نتائج جيدة في كرة القدم .
كما شهدت القائمة إضافة اسمين جديدين هما حاتم الروشدي المحترف في صفوف الفيصلي الأردني واللاعب مصعب المعمري لاعب نادي الرستاق فيما جاءت بقية الاسماء على النحو التالي 7 لاعبين من نادي السيب وهم أحمد الرواحي ،محمد المسلمي، جمعه الحبسي، محمد العامري ، محسن الغساني ،صلاح العيسائي ،مروان تعيب ، بالإضافة إلى سداسي نادي السويق وهم: حارب السعدي ، فايز الرشيدي ،احمد الخميسي امجد الحارثي ، عصام الصبحي ،خالد البريكي ، ولاعبين أثنين من النهضة وهما إبراهيم المخيني ،أحمد الكعبي ، وكذلك ثنائي ظفار معتز صالح ويزيد المعشني،وفهمي سعيد من النصر . بالإضافة إلى خمسة لاعبين محترفين في الأندية الخليجية وهم :جميل اليحمدي من المرخية القطري ، زاخر الاغبري لاعب الخالدية البحريني ، عمر المالكي الرفاع البحريني ، وارشد العلوي الكويت الكويتي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.