خبز ولبن درس تطبيقي في الحكمة

0 337

صحار: سعيد الهنداسي/

نفذت معلمة اللغة العربية بمدرسة الحكمة للتعليم الأساسي بصحار زمزم البلوشية درسا عمليا بعنوان خبز ولبن في ربط جميل للمنهج بالواقع ،عرفت من خلاله طلابها أهمية تناول وجبة إفطار الصباح على الطريقة العمانية التقليدية وشهدت الحصة تفاعلا كبيرا من طلاب المدرسة من خلال اقبالهم على تناول هذه الوجبة التقليدية واشرافهم على تنفيذها بالطريقة المحلية البسيطة، وكان لهذه الحصة العملية دور كبير على الطلبة خلال تفاعلهم مع أولياء امورهم في البيت وطلبهم من امهاتهم في اعدادها لهم قبل ذهابهم للمدرسة في الصباح.

من جانبها أشادت مديرة المدرسة الأستاذة زبيدة الدبدوب بالتعاون الكبير الذي كان حاضرا من الأمهات وتعاونهم مع المدرسة في تعويد الطلبة على تناول وجبة الإفطار في الصباح وقبل التوجه للمدرسة لما لهذه الوجبة الأساسية من تأثير كبير على تركيز الأطفال وتفاعلهم في المدرسة.

فيما اشارت المعلمة زمزم البلوشية بتفاعل طلبتها مع الدرس من خلال اقبالهم الكبير على تناول وجبة الإفطار خبز ولبن وتعاونهم مع بعضهم البعض في تنفيذها في دلالة واضحة لمدى الاقبال وحبهم لها على الطريقة العمانية التقليدية.

فيما أشادت حنان الجهورية ولية امر الطالبة حنين الكمشكية بالدرس العملي للمعلمة واعجابها بالأسلوب الشيق في تدريسه وتذكير الأطفال بماضي الأجداد وتعريفهم بالأكلات الشعبية المحلية من البيئة العمانية الجميلة وما هذا الدرس العملي الا استمرارية جميلة لهذه العادات الجميلة.

كما تحدثت ولية الامر خديجة المقبالية ولية امر الطالب علي المقبالي بقولها: أحببت الحصة العملية لاحتوائها على التغيير والمتعة والتفاعل وخروجها عن المألوف والروتين المعتاد واستمتعت معهم وتعرفوا على أهمية الاكل الصحي.

الجدير بالذكر ان مدرسة الحكمة تعتبر من المدارس المتميزة وحققت خلال السنوات الماضية الكثير من المراكز والجوائز خلال مشاركاتها في مختلف الأنشطة والبرامج والمسابقات لما تضمه من إدارة واعية وكادر تدريسي على اعلى مستوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.