جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار تختتم فعاليات الأسبوع التعريفي للعام 2024

0 28

اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات الأسبوع التعريفي للفصل الأول من العام الأكاديمي 2024-2025، الذي استهدف نحو 250 طالبًا وطالبة. يهدف هذا البرنامج إلى تعريف الطلبة الجدد بالجامعة وأنظمتها الأكاديمية، بالإضافة إلى تقديم نظرة شاملة عن البرامج والتخصصات الأكاديمية المتاحة. كما تضمن الأسبوع التعريفي جولات تعريفية لمرافق الجامعة والخدمات التي تقدمها لمنتسبيها.
وخلال كلمتها في الأسبوع التعريفي رحبت المكرمة الدكتورة حنيفة بنت أحمد القاسمية مساعد رئيس الجامعة لفرع صحار بالطلبة الجدد معربة عن سعادتها بانتسابهم لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وأكدت خلال كلمتها على أهمية الاجتهاد والمثابرة في هذه المرحلة الهامة من حياتهم الأكاديمية، مشيرة إلى أن الجامعة ستوفر لهم كافة السبل والإمكانات التي تعينهم على تحقيق النجاح والتفوق. كما دعت الطلبة إلى الالتزام بالأنظمة واللوائح الأكاديمية، والاستفادة من الفرص التعليمية والتدريبية المتاحة، والاستعانة بمرافق الجامعة وخدماتها لتحقيق أهدافهم الأكاديمية.
تعرف الطلبة خلال الأسبوع على مكونات السنة التأسيسية، بما في ذلك شرح المواد الأساسية والتخصصات المتاحة، إضافة إلى نظام احتساب المعدل الأكاديمي. وتم تسليط الضوء على المؤهلات التي تقدمها الجامعة مثل الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس.
إلى جانب ذلك، تم إطلاع الطلبة على خدمات مركز شؤون الطلبة، كما تعرف الطلبة على الخدمات الرقمية التي توفرها الجامعة، بما في ذلك الأنظمة الإلكترونية التي تسهل الوصول إلى المواد الدراسية، والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس، وتضمنت فعاليات الأسبوع التعريفي إجراء اختبارات تحديد المستوى في الرياضيات، واللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.