لجنة سنن البحر بولاية شناص  تعد ملصقاً إرشاديّاً توعويّاً، وتوزّع كمماً وفانيلات بعنوان : ((فعّل ترخيصك…مع صفر تحدّيات تراخيص منتهيّة))

لجنة سنن البحر بولاية شناص

تعد ملصقاً إرشاديّاً توعويّاً، وتوزّع كمماً وفانيلات

بعنوان : ((فعّل ترخيصك…مع صفر تحدّيات تراخيص منتهيّة))

وذلك ضمن فعاليّات البرنامج الإرشادي

وتفعيل المسابقة للجنة المجيدة

لأعضاء لجنة سنن البحر بولاية شناص

بالتنسيق مع قسم التنميّة السمكيّة

بدائرة الثروة الزراعيّة والسمكيّة وموارد المياه بالولاية

…………………..

نظمت لجنة سنن البحر بالولاية مساء يوم السبت الموافق 20يوليو٢٠٢٤م حملة توعوية بعنوان : ((فعّل ترخيصك…مع صفر تحدّيات تراخيص منتهيّة))، وذلك ضمن فعاليّات البرنامج الإرشادي وتفعيل المسابقة للجنة المجيدة لأعضاء لجنة سنن البحر بولاية شناص بالتنسيق مع قسم التنميّة السمكيّة بدائرة الثروة الزراعيّة والسمكيّة وموارد المياه بالولاية؛ حيث تأتي أهمية هذه الحملة بأن تكون تراخيص الصيد سارية المفعول في مختلف القرى الشناصيّ بحضورالدكتور /يوسف بن أحمد الشرقي نائب رئيس لجنة سنن البحر بالولاية والفاضل حسن بن شمل البلوشي مراقب ثروة سمكية ود.سالم بن سبيت البوسعيدي عضو لجنة سنن البحر بالولاية والأفاضل/ مختلف فئات صيدي الولاية.

وأثناء الحملة تمّ توزيع ملصقات إرشاديّة وتوعويّة على صيادي البحر. إضافة إلى توزيع كمم وفانيلات أرسلتها المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكيّة وموارد المياه. وكانت لنا لقاء مع الدكتور /يوسف بن أحمد بن محمد الشرقي نائب رئيس لجنة سنن البحر؛حيث حث الصيادين على ضرورة تجديد رخص الصيد ؛لتجنب المخالفات والغرامات المالية المتراكمة ،وكذلك أهمية تركيب الأرقام على السفن والقوارب للحفاظ عليها من السرقة وأيضا الحفاظ على الأنظمة والقوانين .

كما ألتقينا بالفاضل /حسن بن شمل البلوشي مراقب ثروة سمكيّتة. معرباً شكره على الجهود التي تبذلها لجنة سنن البحرمشيرا إلى أهمية هذه الحملة التوعوية للصيادين ،وقدّم النصيحة بتكثيف الجهد في تجديد التراخيص، والتعاون مع لجنة سنن البحر لتحقيق الصالح العام. كما كان لقاؤنا من مجموعة من الصيادين مؤكدين على أهمية تجديد التراخيص للحفاظ على الأنظمة والقوانين ولتجنب المخالفات. وأيضا مشيدين باللجنة وبما قامت به من حملة توعويّة من أجل كون تراخيص الصيد سارية المفعول حتى لا يترتب عليها غرامات ومخالفات فعليهم بالمبادرة بالتجديد لرخص الصيد . وجدير بالذكر بأنّ هذه الحملة جاءت ضمن مشاركة لجنة سنن البحر في الحملة التي دشّنتها المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكيّة وموارد الميادة متمثّلة بدائرة الثروة السمكية بشمال الباطنة بعنوان:”فعّل ترخيصك”.، والتي كانت تحت رعاية الفاضل/أحمد بن سالم الحجري مدير عام العمل بشمال الباطنة وبحضور المهندس /عبدالله بن محمد الهدابي مدير عام الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بشمال الباطنة وحضور الفاضل / أحمد الفزاري مدير بنك التنمية بصحاروبحضور المهندس/ سلطان المرزوقي مدير دائرة الثروة السمكيّة بصحار، و أعضاء المجلس البلدي وأعضاء سنن البحر .، وقد استهدفت الحملة صيادي المحافظة وهدفت إلى تقليص نسبة التراخيص السمكية المنتهية في المحافظة ورفع وعي الصيادين بأهمية تجديد التراخيص السمكية بشكل دوري والحد من التراخيص العشوائية بالإضافة إلى رفع نسبة تركيب ملصقات أرقام قوارب وسفن الصيد، وقد انطلقت الحملة بمشاركة المختصين بدائرة الثروة السمكية ودائرة الرقابة والدوائر بالولايات بالإضافة إلى لجان سنن البحر .وكذلك اشتمل الحفل على محاضرة بعنوان الترخيص السمكي هوية الصياد قدمتها المهندسة / منى الفطيسية رئيسة قسم التنمية السمكية كما قدم المهندس /أحمد الفزاري مدير بنك التنمية بصحار محاضرة بعنوان الفرص التمويلية في القطاع السمكي وتم عرض فيديو مرئي عن أهمية تجديد التراخيص السمكية ومحاضرة بعنوان اللوائح والقوانين المنظمة لقطاع الصيد الحرفي والجهود الرقابية قدمها الفاضل/ راشد البادي رئيس قسم الرقابة السمكية وبعدها تم فتح باب النقاش والاستفسارات للحضور وتكريم الجهات المشاركة.وقد مثّل لجنة سنن البحر بولاية شناص كلا من المهندس /محمد بن سلطان الحبسي مدير دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بولاية شناص والدكتور يوسف بن أحمد الشرقي نائب رئيس اللجنة والفاضل /حسن بن شمل البلوشي مشرف ثروة سمكية والفاضل / ماجد بن أحمد المعمري عضو لجنة سنن البحر ود. سالم بن سبيت البوسعيدي عضو لجنة سنن البحر بالولاية. وبناء على ما جرى في هذه الحملة من نتائج وتوصيات وضعت لجنة سنن البحر بالولاية استراتيجية خاصة للوصول إلى صفر تراخيص منتهية. وشعار اللجنة فلننافس على المركز الأول في مسابقة اللّجنة المجيدة لأعضاء لجنة سنن البحر بالمحافظة لعام ٢٠٢٤م وتفعيل البرنامج الإرشادي للجنة. وإلى لقاءات متتاليّة في برامج وفعاليّات من أجل تفعيل مهام لجنة سنن البحر بولاية شناص وأدوارها واختصاصاتها.

 

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

تعليقات (0)
إضافة تعليق