انطلاق الأيام الأولمبية المدرسية بشمال الباطنة

0 65

متابعة :سعيد الهنداسي.

انطلقت اليوم الخميس بطولة الأيام الأولمبية المدرسية والتي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وبدعم واسع من مكتب محافظ شمال الباطنة، ولجنة الرياضة المدرسية بشمال الباطنة كل الجوانب التنظيمية، والفنية لانطلاق هذا الحدث الاولمبي الذي يستهدف مشاركة جميع المحافظات التعليمية للذكور والإناث في محافظة شمال الباطنة، والتي تقام في ولاية صحار خلال الفترة من 2-5 مارس الجاري على مجمع صحار، وصالة نادي السلام، وقاعة مركز لوى للإبتكار بتنفيذ (6) ألعاب وهي (العاب القوى، كرة الطاولة، الريشة، الطائرة، الشطرنج، الابحار الشراعي، كرة السلة 3X3) .

مسابقات الإناث :
وشهد اليوم الأول إقامة (5) مسابقات للإناث، حيث اسدل الستار على مسابقة ألعاب القوى بمشاركة (62) طالبة، في سباقات 100م، 400م، 600م ودفع الجلة، ورمي الرمح، والوثب العالي، والوثب الطويل، والتتابع .

بينما أقيمت التصفيات في مسابقة الشطرنج للذكور والاناث بمشاركة (44) طالب وطالبة، على أن تختتم الجمعة المسابقة بإقامة الأدوار النهائية.

السلة والطاولة :
بينما شارك في مسابقة كرة السلة (40) لاعبة، تنافسوا في دوري المجموعات. وشارك (19) طالبة في مسابقة الريشة الطائرة، وشهدت مسابقة كرة الطاولة مشاركة (27) لاعبة.
وسوف تختتم مسابقات الإناث ظهر الجمعة على الصالة الرئيسية بمجمع صحار بإقامة الأدوار النهائية وتكريم الفائزين في المراكز الثلاثة الاولى من كل مسابقة.

مسابقة الذكور :
من جانب اخر تنطلق يوم السبت منافسات فئة الذكور الذين يتنافسون على (4) مسابقات هي ألعاب القوى والسلة وكرة الطاولة والريشة الطائرة. على أن تختتم المنافسات يوم الأحد تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وتتخلل البطولة تنفيذ عدد من الفعاليات المصاحبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.