برعاية وزير العمل ويستمر يومين الاثنين انطلاق مؤتمر القانون البيئي وخطة التنمية المستدامة2030 بصحار .

0 17

برعاية وزير العمل ويستمر يومين
الاثنين انطلاق مؤتمر القانون البيئي وخطة التنمية المستدامة2030 بصحار .
متابعة : سعيد الهنداسي

ينطلق بعد غد الاثنين بجامعة صحار مؤتمر القانون البيئي وخطة التنمية المستدامة 2030 في نسخته الخامسة تحت عنوان نحـــو بناء اقتصــــاد مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمــال إفريقيـــــا، وسيكون حفل الافتتاح تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور/ محاد باعوين وزير العمل.
ويستضيف عدد من المسؤولين والمختصين في مجال البيئة على المستوى المحلي والعالمي. جاء المؤتمر برعاية برنامج الأمم للنشر القانوني، وبالتعاون الفني والشراكة مع برنامج سياسة القانون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا SADERالمتحدة للبيئة، و .وكرسي اليونسكو للقانون البيئي في جامعة حمد بن خليفة، الدوحة، قطر.
ويناقش المؤتمر 4 محاور رئيسية وهي: يتحدث المحور الأول عن القانون البيئي الدولي وأهداف التنمية المستدامة، والمحور الثاني : المقاربات المحلية والإقليمية ونهــج أصحــاب المصلحــة المتعدديــن في التطــرق إلــى أحــدث التطــورات فــي مجــال اعتمــاد المعاييــر البيئيــة والاجتماعيــة والحوكــمة جميـع أنحـاء المنطقـة ، فيما يناقش المحور الثالث تعليم القانون البيئي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والمحور الرابع التطبيقات العملية التي تتحدث عن الفجـوات الحاليـة فـي تنميـة القـدرات واحتياجـات الـوزارات والمؤسسـات ذات الصلـة بالقانـون البيئـي فـي المنطقـة، وكيفيـة تلبيتهـا وتنفيذهـا بالشكل المناسب.
ويقدم المؤتمر عدد من ورش العمل في المواضيع التالية : سيادة القانون البيئي الدولي وأهداف التنمية المستدامة، النهج المتكامل ومتعدد المقاربات لأصحاب المصلحة بشأن أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التعليم القانوني البيئي بشأن التنوع البيولوجي والحفاظ على الطبيعة: الاتجاهات المستقبلية.
الجدير بالذكر أن الجامعة وقعت مسبقاً اتفاقية مع منظمة اليونسكو بالدوحة حول الجامعة الخضراء والمدينة الخضراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.