بعد تتويج مسقط بالبطولة وشمال الباطنة وصيفا ختام مثير لبطولة الايام الأولمبية المدرسية

0 235

متابعة :سعيد الهنداسي.
تصوير – قيس الكلباني.

اسدل الستار على منافسات الأيام الأولمبية المدرسية لفئة الإناث تحت رعاية المهندسة سلوى بنت علي بن راشد الفارسية ممثلة الراعي الاستراتيجي للاتحاد – عمانتل وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية الجهة المنظمة للبطولة، بالتعاون مع لجنة الرياضة المدرسية بتعليمية شمال الباطنة.

الحفل الختامي شهد إقامة المباراة النهائية في لعبة المبارزة تمثلت في مسابقة سيف الفلورية والتي توجت فيها غزل الفليتية بالمركز الأول، وفي المركز الثاني رهام الشعيلية، وفي مسابقة سيف الايبي فازت بالمركز الأول جنى الشرجية، وفي المركز الثاني سلمى الدغيشية.

وفاز على المستوى العام تعليمية مسقط، وفي المركز الثاني تعليمية شمال الباطنة بينما جاءت تعليمية الظاهرة في المركز الثالث.

نتائج البطولة :

واسفرت نتائج سباق (100) متر عن فوز سمر اليعربية من تعليمية مسقط بالمركز الأول، وحققت ملاك السعدية المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث إلياس جاكوليم من تعليمية الوسطى، وفي سباق (200) متر حققت سعاد العذوبية من تعليمية مسقط المركز الأول، ونالت ثراء الشيدية من تعليمية شمال الباطنة المركز الثاني، وجاء المركز الثالث من نصيب شهد المعمرية من تعليمية الظاهرة.

وتوجت تعليمية مسقط بالمركز الأول في سباق تتابع (4×100)، وجاءت تعليمية شمال الباطنة في المركز الثاني، بينما كان نصيب المركز الثالث لتعليمية شمال الشرقية.

وفي مسابقة دفع الجلة توجت شيخة المعمرية من تعليمية الظاهرة بالمركز الأول، وفازت لوجين اليكتانية من تعليمية جنوب الشرقية بالمركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث ذكر الرشيدية من تعليمية شمال الباطنة. وفي مسابقة رمي الرمح حققت آلاء يسرى من تعليمية الوسطى المركز الأول، وفازت ظبية المجينية من تعليمية شمال الباطنة بالمركز الثاني، وفي المركز الثالث فازت وصال الهنائية من تعليمية الظاهرة.

وجاءت نتائج مسابقة الوثب العالي عن فوز شهد النعمانية من تعليمية شمال الباطنة بالمركز الأول، بينما جاء المركز الثاني من نصيب طواف الشب من تعليمية ظفار، وحققت مزيان البلوشية من تعليمية مسقط المركز الثالث. وفي مسابقة الوثب العالي توجت عزة الهنائية من تعليمية مسقط بالمركز الأول، وحققت لمى الخوصية من تعليمية شمال الباطنة المركز الثاني، بينما جاء في المركز الثالث ثراء الحبسية من تعليمية شمال الشرقية.

وفي مسابقة الريشة الطائرة والتي شهدت مشاركة (19) طالبة، فازت بالمركز الأول دانة المحروقية من تعليمية شمال الشرقية، بينما حصلت الهنوف الجساسية من تعليمية الظاهرة على المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث حصة النجادية من تعليمية شمال الباطنة.

وفي مسابقة الشطرنج فازت مدرسة الكرامة من تعليمية شمال الباطنة بالمركز الأول، ونالت مدرسة طلائع العلم للتعليم الأساسي من تعليمية الظاهرة، بينما جاء في المركز الثالث مدرسة النبراس للتعليم الأساسي من تعليمية مسقط. وفي مبادرة من اللجنة العمانية للشطرنج تم رصد مبلغ مالي للمدارس الفائزة بالمراكز الخمسة الاوائل.

وفي مسابقة كرة الطاولة حققت تعليمية مسقط المركز الأول والتي مثلها منى بامخالف وتالية الرواحية وملاك الشيدية، وجاء في المركز الثاني تعليمية شمال الباطنة
والتي مثلها ديمة البرمانية وهبة المقبالية وارجوان الكندية، وجاء في المركز الثالث تعليمية الظاهرة ويمثلها كلا من الزهراء البلوشية وعائشة البلوشية وسلمى الناصرية.

وفي مسابقة كرة السلة (3×3) فاز بالمركز الأول تعليمية مسقط، وفي المركز الثاني جاءت تعليمية شمال الباطنة، بينما حقق المركز الثالث تعليمية جنوب الباطنة.

وفي الختام تم تكريم الفائزين على مستوى الأفراد، والمحافظات التعليمية، والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

من جانب اخر تنطلق يوم السبت منافسات فئة الذكور، على أن يكون الختام يوم الأحد تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.