بعد 3 أيام من الإبداع ختام مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

0 8

بعد 3 أيام من الإبداع
ختام مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة
صلالة : سعيد الهنداسي
أسدل الستار مساء السبت على مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي في نسخته الثانية، تحت شعار ثقافة البلدان في ارض اللبان والذي احتضنته مدينة صلالة في الفترة من 25 الى 27 من ابريل الحالي .
رعى حفل الختام محمد بن سالم العمري رئيس نادي مرباط الرياضي الثقافي وبحضور الدكتور ناصر طهموم نائب رئيس المهرجان ، والدكتور عمار آل إبراهيم رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان ، والأستاذ جعفر نجم رئيس ومؤسس المهرجان ، وضيوف المهرجان من الدول العربية الشقيقة والفنانين والشعراء .
حفل الختام :
تضمن حفل الختام تقديم فقرات متنوعة من الشعر والموسيقى والموروث الشعبي والفن الاستعراضي بمشاركة شعراء وفنانين من الدول العربية الشقيقة حيث كان لفرقة مرباط للفنون الشعبية حضورها المميز من خلال تقديم عدد من الفنون العمانية المغناة والتي تحاكي البيئة في ولاية مرباط ومحافظة ظفار بشكل عام كما قدمت فرقة السياب العراقية عدد من الفنون العراقية وخاصة من مدينة البصرة الجميلة بأنغام موسيقية ورقص استعراضي رشيق، كما شهد الحفل تقديم الفرقة اليمنية وصلة غنائية من التراث اليمني العريق بأداء استعراضي راقص من أعضاء الفرقة ،واستمتع الحضور بمشاركة شعرية منفردة مصورة من الشاعر المصري القدير عصام بطاح المعبراتي تحدث فيها عن عمق العلاقات التاريخية بين مصر وسلطنة عمان وما يربطهم من مشاعر الود والحب والتقدير وشهدت القصيدة تصفيق حار من الحضور .
ليتم في ختام الحفل تكريم المشاركين في المهرجان والجهات الراعية حكومية وأهلية بالاضافة الى تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل واخذ الصور التذكارية .
شكرا للجميع:
من جانبه تحدث رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان الدكتور عمار آل إبراهيم في ختام المهرجان قائلا: لله الحمد بعد توفيق الله انتهينا من الحفل الذي جمع كوكبة رائعة من المبدعين والمثقفين والفنانين العرب في مدينة صلالة وخلال أيام المهرجان شهدنا تفاعلا كبيرا مع الفعاليات المختلفة التي حاولنا من خلالها ان يكون التنوع والإبداع حاضرا فيها، وأسعدنا مشاركة إخواني المثقفين العرب مع اخوتي العمانيين في هذا المهرجان والذين كان لحضورهم الدور الكبير في نجاح المهرجان، فشكر اللجميع أقولها لكل من شاركنا في هذا النجاح من جهات حكومية وخاصة وداعمين ورعاة للمهرجان ولإخوتي وإخوتي في اللجان العاملة .

روح الفريق الواحد:
كما عبر الدكتور ناصر طهموم نائب رئيس المهرجان عن سعادته في النجاح الذي حققه المهرجان وإشادات الضيوف بالفعاليات والبرامج التي صاحبة المهرجان ، والعمل بروح الفريق الواحد ، وبإذن الله سيكون هناك استضافت قادمة لفعاليات ومهرجانات في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة من اجل تسليط الضوء على الموروث التراثي والحضاري لسلطنة عمان .
فعاليات متنوعة :
وكانت ليلة ختام المهرجان شهدت تنظيم مجموعة من المناشط والفعاليات من خلال تقيم أصبوحات شعرية بحضور عدد كبير من شعراء سلطنة عمان والوطن العربي قدموا من خلالها إبداعاتهم الشعرية التي نالت على استحسان وإعجاب الجميع ، كما تم تنظيم عدد من الزيارات الى المعالم التراثية والسياحية في مدينة صلالة تعرفوا من خلالها على ما تزخر بها صلالة ومحافظة ظفار من موروث حضاري وتراثي .
شكرا سلطنة عمان :
قدم الدكتور جعفر نجم مؤسس المهرجان كلمة شكر قال فيها شكرا لإخوتي وأخواتي في سلطنة عمان على نجاح المهرجان والتسهيلات الكبيرة التي قدموها لنا منذ اليوم الأول الى الختام مما كان له اكبر الأثر في تحقيق النجاح ونيابة عن جميع المشاركين نقول لكم شكرا على جهودكم المخلصة..
مهرجان السعادة:
الشاعرة القديرة فردوس النجار والتي أمتعت جمهور المهرجان بتقديم مجموعة من قصائدها التي تفاعل معها جمهورها الحاضر تحدث قائلة : سعدت كثيرا بوجودي ببن إخوتي وأخواتي من الشعراء والمثقفين العرب وكم كانت فرحتي كبيرة عندما علمت إننا نتواجد في مدينة السعادة والمهرجان بحق كان مهرجان للسعادة بما ضمه من فعاليات وبرامج ومناشط جميلة في أجواء رائعة .
مشاعر كبيرة :
الأستاذة والشاعرة أمل بو حرب من تونس الشقيق عبرت عن سعادتها بتواجدها على ارض سلطنة عمان في زيارتها الأولى قائلة : مشاعر كبيرة من السعادة والفرح والسرور شاركنا فيها كل من تواجد معنا في المهرجان من الدول العربية الشقيقة وكلمة شكر نقولها لإخواننا المنظمين للمهرجان على جهودهم المخلصة .
أرض الأصالة:
الشاعر اليمني الكبير حسين عبدالله الذي تغنى في صلالة وسلطنة عمان من خلال إهداءه قصيدة في المهرجان تحدث قائلا : منذ وصولنا اليوم الأول الى صلالة كل ما فيها يحدثك بالجمال والأصالة والسعادة هذا البلد الذي له معزة كبيرة فينا نحن اليمنيين ونكن لقائدها المفدى وشعبها الكريم كل محبة وتقدير شكرا للجميع.

كرنفال فني :
الدكتور صلاح الكبيسي من العراق يشاركنا في اليوم الختامي للملتقى قائلا : بداية أتشرف بان أكون اليوم في بلدي الثاني سلطنة عمان مع إخواني من العراق شاركنا إخواننا في هذا المهرجان الذي جمع العرب في صلالة الأصالة وعلى ارض سلطنة عمان الحبيبة أيام رائعة عشناها بين المسرح والموسيقى بين الفن والألوان بين اللوحات الفنية والكوميديا الهادفة ، كان المهرجان بمثابة كرنفال فني عشنا تفاصيله بكل ما فيه من مشاعر الحب والجمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.