بمشاركة جامعة صحار ختام ملتقى المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي بالمغرب

0 36

متابعة: سعيد الهنداسي..

اختتمت في جامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء بالمملكة المغربية يوم الخميس الماضي اعمال الملتقى الثامن والعشرين للمجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي باتحاد الجامعات العربية ومشاركة أكثر من 63 جامعة من مختلف الدول العربية الشقيقة.
مثل جامعة صحار في المؤتمر العربي الاستاذ عبدالله الهنائي مساعد الرئيس لشؤون الطلبة حيث القى كلمة الجامعة في المؤتمر قدم في بدايتها الشكر الجزيل للملكة المغربية حكومة وشعبا على النجاح الذي تحقق في الملتقى والجهود التي بذلت لتحقيقه متمنيا التوفيق للجميع.
هدف الملتقى الى التبادل الثقافي بين الجامعات من خلال ارسال الطلبة بين الجامعات العربية وتبادل الزيارات العلمية وتبادل فرص التدريب العملي للطلبة في مجالات تخصصاتهم العلمية لاكتساب المهارات المتنوعة اللازمة التي تساعدهم في تأهيلهم للانخراط في سوق العمل بدولهم.
وشهد الملتقى في يومه الختامي عدد من التوصيات تأتي في مقدمتها دعم التبادل الطلابي بين جامعات الدول العربية، وضرورة التزام الجامعات بإعطاء فرص التبادل القابلة للتنفيذ عمليا مع الالتزام بما تم الاتفاق عليه من فرص، والعمل على عدم الغاء أي فرص من فرص التدريب الممنوحة من الجامعات الا في الظروف القهرية طبقا لظروف كل جامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.