جامعة صحار تفوز بتمويل من الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة ” للقيام بمشروع إستشاري

0 13

جامعة صحار تفوز بتمويل من الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة ” للقيام بمشروع إستشاري

متابعة : سعيد الهنداسي
فازت جامعة صحار بتمويل من الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” للقيام بدراسة توعوية حول هدر الطعام في سلطنة عمان، حيث جاء ذلك عبر التنافس على منصة “إيجاد” وهي المنصة الالكترونية للتعاون بين القطاع الصناعي والقطاع الأكاديمي والبحثي في السلطنة. حيث تم توقيع الاتفاق الرسمي بين جامعة صحار وشركة بيئة في 8 نوفمبر 2023، وقع بالنيابة عن الجامعة الدكتور حمدان الفزاري، رئيس جامعة صحار، كما وقع بالنيابة عن شركة بيئة الأستاذ محمد موسى إبراهيم، الرئيس التنفيذي للدعم المؤسسي في شركة بيئة.
حيث بدأ الفريق البحثي بجامعة صحار وهم البروفسور راكيش بلوال والأستاذة فاطمة القاسمية والدكتور محمد شكيل بتنفيذ مشروع الدراسة التوعوية حول هدر الطعام في سلطنة عمان والتي من المحتمل أن تغطي جميع محافظات السلطنة خلال الأشهر الثمانية القادمة.
كما أكدت الدكتورة فرح البرواني، مديرة البحث والتطوير في مركز التميز البيئي بشركة بيئة على أهمية الدراسة التي تتماشى مع إلتزام شركة بيئة تجاه أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ورؤية عمان 2040. حيث تهدف الدراسة إلى التخفيف من الأثر الاقتصادي والبيئي والاجتماعي لهدر الطعام، وذلك تماشيا مع رؤية سلطنة عمان لمستقبل مستدام.
وأكد الدكتور حمدان الفزاري، رئيس جامعة صحار، التزام الجامعة بإجراء البحوث بالتعاون مع مؤسسات القطاع الصناعي، والذي يؤكد دور الجامعة وتميزها كأفضل مؤسسة تعليمية من حيث جودة البحث. حيث تتقدم جامعة صحار بخطى ثابته في مجال البحوث والاستشارات البحثية، مما أسهم في حصول الجامعة على 20 درجة إضافية في تصنيف QS للجامعات العربية هذا العام.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.