‏جلالةُ السُّلطان المعظّم /حفظه الله ورعاه/ يتفضّل فيترأس اجتماع مجلس الوزراء بقصر البركة العامر.

0 117

‏⁧‫#العُمانية

‏جلالةُ السُّلطان المعظّم /حفظه الله ورعاه/ يتفضّل فيترأس اجتماع مجلس الوزراء بقصر البركة العامر.

‏⁧‫مجلس الوزراء يُقرّ خلال الاجتماع الذي ترأسه جلالةُ السُّلطان المعظّم / حفظه الله ورعاه/ زيادة المخصصات المالية لبرنامج المساعدات السكنية لدى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بمبلغ 26 مليونًا و400 ألف ريال عُماني، للسنوات المتبقية من الخطة الخمسية العاشرة لإنشاء وحدات سكنية لأهالي بعض القرى البعيدة أو نقلهم من أماكن سكناهم المتأثرة إلى أماكن آمنة أو توصيل بعض الخدمات العامة إليها أو إنشاء مشروعات خدمية فيها

جلالة السلطان المعظم – أبقاه الله / يوجه بإطلاق صندوق استثماري بمسمى (صندوق عُمان المستقبل) برأس مال يبلغ ملياري ريال عُماني، بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي وتشجيع القطاع الخاص للدخول في شراكات أو تمويل مشاريع الاستثمارات المجدية في قطاعات التنويع الاقتصادي التي تستهدفها رؤية عُمان2040 موجهاً جلالته – أيده الله – بتخصيص نسبة من رأس مال الصندوق لتحفيز منظومة الاستثمار الجريء في الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة المسجلة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وحرصًا من جلالته على تخفيف الآثار المتوقعة على المواطنين كافة وخصوصا ذوي الدخل المحدود من ارتفاع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء خلال فترة الصيف، وجّه جلالته – أبقاه الله – باستمرار تطبيق نسبة تخفيض بمقدار 15% من إجمالي قيمة الفاتورة لجميع المشتركين بفئة المساكن الذين يملكون حسابين أو أقل وذلك خلال أشهر الصيف من شهر مايو إلى نهاية شهر أغسطس 2023م .

‏كما وجّه جلالته/ حفظه الله ورعاه/ بتمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي للمواطنين المنهاة خدماتهم من القطاع الخاص وذلك حتى نهاية شهر ديسمبر 2023م.

واستمرارًا لاهتمام جلالته – أعزّه الله – بتطوير وتأهيل الكفاءات الوطنية.. أقر مجلس الوزراء تعزيز برنامج الابتعاث الخارجي للأعوام (2023 – 2027م) باستحداث برنامج يستهدف إعداد خريجين قادرين على القيام بأدوار ريادية في القطاعات الاقتصادية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.