حملة الإصحاح البيئي بالسويق تواصل نجاحاتها

0 11

بلغة الأرقام وآلاف الأطنان

حملة الإصحاح البيئي بالسويق تواصل نجاحاتها

متابعة : سعيد الهنداسي

تواصل حملة الإصحاح البيئي والتي ينفذها ويشرف عليها مكتب والي السويق ومتابعة مكتب محافظ شمال الباطنة ، وبالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني والفرق الشبابية والتطوعية والإعلامية بالولاية برامجها وأنشطتها . حيث شهد هذا الأسبوع تنفيذ زيارات ميدانية للمواقع التي تم تحديدها ومتابعتها وفق خطة العمل المحددة .

حيث قام سعادة الشيخ عيسى بن احمد المعشني والي السويق رئيس اللجنة ، وبرفقة أعضاء اللجنة ممثلي الوحدات الحكومية والخاصة وأعضاء المجلس البلدي بالولاية ومدير عام بلدية شمال الباطنة بزيارة الى مجموعة من المواقع تم خلالها متابعة سير العمل وفق الخطة المعدة لذلك

بداية الحملة :

هذا وكانت بداية حملة الإصحاح البيئي في شهر أكتوبر من العام الماضي 2023 والانطلاقة من بلدة الحجيرة الى ضيان الساحل على طول المسافة من شمال وجنوب الشارع العام والمخططات السكنية المحيطة بهذا المربع .

المرحلة الثانية

و في شهري11، 12 من العام الماضي واصلت حملة الإصحاح البيئي برنامجها بتنظيف قرى بطحاء هلال الى مكتب الوالي بالقرب من مستشفى بدر السماء الطبي والمواقع التجارية المحيطة ومركز الشرطة ومستشفى السويق ، بالإضافة الى المواقع القريبة من المحكمة الابتدائية والمدارس في تلك المنطقة ، ومن شال الشارع بمنطقة الرديدة الى منطقة الخضراء.

المرحلة الثالثة :

لتواصل الحملة مرحلتها الثالثة وفق برنامجها المعد مع بداية العام الحالي 2024 الى نهاية شهر فبراير الحالي من خلال تنظيف مناطق سور هيان ، حلة الصوالح ، حلة الصولي ، الغليلة ، حلة الجود ، بو رغوة، جزماء ، الردة .

المراحل المتبقية :

هذا وشهدت حملة الإصحاح الييئي إزالة المشوهات والأضرار الناتجة عن الأنواء المناخية الأخيرة في مراحلها المتبقية لقرى وبلدات القرحة ، الحلة القديمة ، حل السوق ، حلة الحصن ، والخضراء الى الشارع العام ، والعريق ، بالإضافة الى سور آل هلال ، النبرة ، الصبيخي ، سور البطحاء ، بطحاء هلال ،ومركز الولاية .

المرحلة الأخيرة :

فيما ستكون آخر المراحل لحملة الإصحاح البيئي والتي تشمل المناطق من جامع السلطان قابوس الى آخر حدود ولاية السويق في منطقة الثرمد لتكون نهاية الحملة خلال هذا العام .

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

لغة الأرقام :

وبالحديث بلغة الأرقام أثبتت الحملة نجاحات كبيرة من خلال ما تم إنجازه حيث شهدت المرحلة الأولى تنظيف 265 ألف طن من مخلفات الطابوق والمشوهات والآثار الناتجة من الأنواء المناخية ( شاهين ).

فيما كانت حصيلة ما تم تنظيفه في المرحلة الثانية 170 ألف طن ، لتصل في المرحلة الثالثة 96 ألف طن ، لتكون محصلة ما تم تنظيفه وإزالته من المشوهات في المرحلة الحالية 170 ألف طن.

الجدير بالذكر ان حملة الإصحاح الييئي والتي أطلقها مكتب والي السويق شهدت تفاعلا كبيرا من مختلف الجهات الحكومية والخاصة وأثمرت عن إزالة الكثير من المشوهات التي كانت موجودة منذ سنوات عديدة وحققت نتائج كبيرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.