ختام الملتقى التقني تكنو تاب بمدرسة الكوكبة بالسويق

0 31

ختام الملتقى التقني تكنو تاب بمدرسة الكوكبة بالسويق

السويق : سعيد الهنداسي

شهد يوموالهدف:الماضي ختام الملتقى التقني تكنو تاب والذي نظمته مدرسة الكوكبة للتعليم الأساسي بالسويق ، تحت رعاية الدكتور صالح الناصري مدير إدارة التربية والتعليم بالسويق ، وبحضور عدد من التربويين وإدارة المدرسة ومعلماتها ، ومشاركة مدارس الأفق، النسائم ، الفجر ، الكفاءة ، الثرمد .

الفكرة والهدف :

حول المبادرة فكرتها والهدف من إنشائها تحدثت الأستاذة هدى بنت حمد الهنائية مديرة المدرسة حيث قالت : المبادرة عبارة عن أجهزة لوحية تم تهيئتها من خلال تخصيص مكتبة رقمية تفاعلية فيها تخدم عمليتي التعلم والتعليم في الفصول الدراسية .

انطلقت فكرة المبادرة من واقع المستجدات التربوية والحاجة الملحة لمواكبة التطورات التقنية في عالم التكنولوجيا ، والتي استهدفت طلبة المدرسة وأعضاء الهيئة التعليمية .

وتختم مديرة مدرسة الكوكبة حديثها بكلمة شكر قائلة : كل الشكر لمن شاركنا في نجاحه من إدارة التربية والتعليم بالسويق والمشرفين وإدارات المدارس الأخرى ومعلمات المدرسة على الجهود التي بذلت من قبلهم في التنظيم والتنفيذ للملتقى حتى ظهر بهذه الصورة المشرفة.

مبادرات تحصيلية :

من جانبها تحدثت فخرية اللمكية التي صممت شعار التدشين عن الملتقى بقولها : شهد الملتقى عرض عدد من المبادرات التحصيلية لجميع المجالات والتي تنوعت منها ما يخدم البيئة المدرسية وأخرى تخدم التعليم والشراكة المجتمعية من خلال عرض القنوات التعليمية لبعض المواد وأخرى تعزز حلقة الوصل بين الاسرة والمدرسة .

فارس الاملاء :

بالإضافة الى تقديم الأستاذة ليلى العجمية شرح مبادرة فارس الإملاء ومبادرة الخط العربي للمجال الأول وكانت مبادرات هادفة ولها أثرا كبيرا في تجويد الكتابة الإملائية لدى الطلبة وتحسين جودة الخط العربي.

الذكاء والتعليم :

كما شاركت كلا من الأستاذة نجلاء البلوشية والأستاذة فاطمة السيابية في عرض مبادرة الذكاء الاصطناعي التي تخدم عمليتي التعلم والتعليم ، والأستاذة بشاير الحمادية التي قامت بعرض القناة

التعليمية الخاصة بمادة الرياضة المدرسية والتي تخدم الطالب وولي الأمر.

حصص تطبيقية :

كما تم تطبيق نماذج من الحصص التطبيقية في توظيف مبادرة تكنو تاب في اللغة الإنجليزية ومادة الصعوبات ومادة تقنية المعلومات ومادة الرياضيات ومادة اللغة العربية ومادة الرياضة المدرسية .

دور بارز :

الملتفت للنظر أن جميع الحصص التطبيقية والمبادرات المعروضة كانت الطالب هو المحور المستهدف في هذا الملتقى حيث كان دور الطالب بارزا وفاعلا بقوة من حيث الشرح لهذه المبادرات متحدثا لبقا و مقدما شرحا وافيا .

القنوات الرسمية :

وختاما تم عرض القنوات الرسمية التي خصصتها إدارة المدرسة و التي تم استحداثها هذا العام منها قناة الكوكبة التعليمية بإشراف الأستاذة هاجر المنورية والانستجرام بإشراف الأستاذة شيخة السعدية والمجلة الالكترونية بإشراف الأستاذة نادية الذيابية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.