ختام برنامج مشغل الصف السابع الجديد بمادة الرياضة المدرسية بصحار

0 145

اشتمل على جانب نظري وعملي

ختام برنامج مشغل الصف السابع الجديد بمادة الرياضة المدرسية بصحار

  • متابعة : سعيد الهنداسي

شهد هذا الأسبوع ختام البرنامج التدريبي للصف السابع الجديد في مادة الرياضة المدرسية للمعلمات والذي نفذته وحدة الرياضة المدرسية بقسم الإشراف الفني بدائرة الإشراف التربوي في تعليمية شمال الباطنة .

وانطلق المشغل التدريبي يوم الثلاثاء في مركز التدريب من خلال مجموعة من الورش التدريبية النظرية في نمط الحياة الصحي قدمتها مريم البريدعية تم خلالها التعرف على أنماط الغذاء الصحية والطرق المثلى لتناول الغذاء وأهمية تناوله وتأثيره على السلوك الرياضي والفوائد الصحية التي تعود على ممارسي الرياضة من تناول الغذاء الصحي .

لينتقل المشاركون صباح الأربعاء الى المجمع الرياضي لتكملة البرنامج التدريبي لتنفيذ الجانب العملي من المشغل والذي اشتمل على تدريبات عملية وجوانب تكتيكية في لعبة كرة الطائرة والريشة الطائرة قدمتها المدربة شهيرة الزدجالية ، كما قدمت المشرفة التربوية جليلة آل علي ورقة عمل بعنوان كرة اليد والتمرينات الفنية الإيقاعية جوانب عملية في كرة السلة وكرة الطاولة .

ليشهد يوم الخميس ختام البرنامج التدريبي من خلال تدريبات عملية في رياضة العاب القوى والألعاب الشعبية قدمتها فتحية السعيدية ، فيما كانت آخر محطة في البرنامج التدريبي عبارة عن تمارين فنية وتكتيكية وممارسة لعبة كرة اليد بشكل عملي بين المتدربات قدمته مريم العميري .

تربة خصبة :

عقب الختام تحدثت بدريه بنت عبدالله المقبالية مشرفه رياضه مدرسيه مقدمه ورقه كره ألسله وورقه كرة الطاولة عن المشغلة حيث قالت :البرامج التدريبية يعتبر تربة خصبة تنمي وتطور وتصقل معلمات الرياضة المدرسية وبدورنا تناولنا مواضيع منهج الصف السابع الجديد بكل دقة وركزنا على التسلسل التعليمي الصحيح للمهارات المقررة متمنين رؤية أثر التدريب في الميدان .

مشغل مميز :

فيما أشادت وضحى الحوسنية معلمة رياضة مدرسية بمدرسة وادي الحواسنة بالبرنامج التدريبي والورش المنفذة له واصفة إياه بالمشغل المميز حيث قالت : كانت المتعة والإثارة والتشويق حاضرة في هذا المشغل التدريبي وما لفت انتباهي التمازج الجميل في أوراق العمل المنفذة من قبل المنفذين وهي الدمج بين الجوانب النظرية والجوانب العملية والذي أضاف للبرنامج رونقا وجمالا جعلنا نستمتع بتلك الأفكار الرائعة والخبرات المتراكمة ، وتختم معلمة الرياضة المدرسية وضحى الحوسنية بكلمة شكر توجهها قائلة : كلمات الشكر وعبارات الثناء تبقى عاجزة عن وصف سعادتنا ونتمنى تكرار مثل هذه المشاغل خلال الفترة القادمة.

برامج تطويرية :

فيما تحدثت زميلتها أميرة السعيدية معلمة رياضة مدرسية بمدرسة الغيزين عن أهمية مثل هذه البرامج في تطوير معلم الرياضة المدرسية واطلاعه على كل ما هو جديد في عالم الرياضة والحركة حيث قالت : مثل هذه البرامج هي برامج تواكب التقدم والتطور في عالم الرياضات في مختلف الألعاب ولها دور كبير.

فرصة ثمينة :

فيما تحدثت باسمة بنت عبدالرحيم الحمادية معلمة رياضة مدرسية واصفة مشاركتها بالفرصة الثمينة حيث قالت :حضوري مشغل التدريب المباشر على برنامج منهج الصف السابع الجديد لمادة الرياضة المدرسية كان فرصة ثمينة جدا حيث استفدت كثيرا من المشغل الذي إعطاني تصورا متكاملا عن المنهج في وقت قصير جدا حيث كانت طريقة المشرفات اللاتي قدمن المشغل سهلة وسلسلة وجميلة جدا في نقل وتطبيق المعلومات.

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

اكتساب الخبرات :

فيما أشارت خديجة بنت طارش المقبالية معلمة رياضة مدرسية بمدرسة الرسالة الى أهمية المشاغل بقولها :مشاغل مفيدة جدا تكسبنا خبرات وتعلمنا كل ما هو جديد وأداء المشرفات المتمكنات

الجدير بالذكر ان هذا البرنامج يشرف عليه المدربتان بدرية المقبالية ومريم الجابرية فيما تابع البرنامج واشرف عليه محمد بن سليمان البلوشي

كما سيشهد الأسبوع القادم تنفيذه للمعلمين وفق برنامج زمني وأوراق عمل خاصة به .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.