شهد توقيع اتفاقيات ومشاركات عربية ودولية أسبوع حافل بالإنجازات في جامعة صحار

0 8

شهد توقيع اتفاقيات ومشاركات عربية ودولية
أسبوع حافل بالإنجازات في جامعة صحار
متابعة : سعيد الهنداسي
شهد الأسبوع الماضي العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة محليا وعربيا ودولي ، في الجانب المحلي وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار برنامج تعاون لتعزيز وتطوير تبادل المعلومات المهنية، والتوصيات والاقتراحات، وتحقيق الغايات المشتركة مع جامعة صحار.
وقع برنامج التعاون من جانب الوزارة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة الوزارة للتدريب المهني، فيما وقعه عن جامعة صحار الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري، رئيس الجامعة. وبموجب برنامج التعاون تستفيد الوزارة من تجربة جامعة صحار في عملية إدراج المؤهلات في الإطار الوطني للمؤهلات، والاطلاع على ممارسات وتجارب الجامعة في مجال ضمان الجودة لعدد من الجوانب كالاعتماد المؤسسي، ومراجعة السياسات، وغيرها من الجوانب التي سيحددها الطرفان لاحقاً، إضافة إلى الاطلاع والاستفادة من تجربة مشروع الحاضنات التابع لجامعة صحار. كما تضمن برنامج التعاون قيام جامعة صحار بتدريب أعضاء الهيئة التدريبية والتدريسية بالكليات المهنية التابعة للوزارة في مركز التدريب التربوي التابع لجامعة صحار،وتبادل زيارات الطلبة والمختصين من الجانبين للاطلاع على التجارب. كما حصل نادي الاريب بجامعة صحار على المركز الرابع في النسخة السابعة من البطولة الوطنية عن فئة الجامعات والكليات والأندية. كما شارك الطالب جمال النوفلي رئيس المجلس الطلابي بجامعة صحار مع مجموعة من طلبة مؤسسات التعليم العالي في برنامج جسر اللغة الصينية الذي يستهدف طلبة مجلس التعاون لتقوية معرفتهم بالثقافة الصينية حيث تضمن البرنامج زيارات الى معالم سياحية ومؤسسات تعليمية وشركات بالإضافة الى عدد من المحاضرات والورش ، وعبر النوفلي عن سعادته بهذه المشاركة وتمثيل جامعة صحار في هذا المحفل الدولي لما لهذه المشاركة من دور كبير في إكسابه مزيدا من الخبرات العملية والاستفادة من التجارب .
كما استقبل الأسبوع الماضي أيضا رئيس جامعة صحار الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس جامعة صحار، كلا من سعادة نارانج سفير جمهورية الهند ، وسعادة ستيلا كلوت سفيرة مملكة هولندا وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشتركة بين الطرفين ، وتخلل الزيارة قيام الوفد الهولندي بجولة تعريفية بمرافق الجامعة وما تحويه من قاعات ومختبرات وحاضنات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.