قيام لجنة سنن البحر بولاية شناص بحملة توعوية،بعنوان: (بيئة نظيفة وصفر تراخيص منتهية)

0 484

قيام لجنة سنن البحر بولاية شناص بحملة توعوية،بعنوان:
(بيئة نظيفة وصفر تراخيص منتهية)
تهدف فئة صيادي الولاية
وضمن برنامجها الإرشادي وتفعيل بنود مسابقة اللجنة المجيدة
نظمت لجنة سنن البحر بالولاية صباح يوم الأحد الموافق ٢٨يناير٢٠٢٤م حملة توعوية في أهمية نظافة حوض الميناء والمرافق العامة وأيضا أهمية أن تكون تراخيص الصيد سارية المفعول ،وذلك ضمن برنامجها الإرشادي والاستعداد لمسابقة اللجنة المجيدة للجان سنن البحر بالمحافظة بالتنسيق مع قسم التنمية السمكية بولاية شناص ،وبحضور الفاضلة/سوسن بنت خليفة الزعابية رئيسة قسم التنمية السمكية بالولاية والدكتور /يوسف بن أحمد الشرقي نائب رئيس لجنة سنن البحر بالولاية والفاضل/سالم بن أحمد السليطني رئيس ميناء الصيد البحري بالولاية والفاضل حسن بن شمل البلوشي مشرف الثروة السمكية والدكتور /سالم بن سبيت البوسعيدي عضو لجنة سنن البحر بالولاية وجمع غفير من صيادي البحر .
وأثناء الحملة كانت لنا لقاء مع الدكتور /يوسف بن أحمد بن محمد الشرقي نائب رئيس لجنة سنن البحر؛حيث حث الصيادين على ضرورة تجديد رخص الصيد ؛لتجنب المخالفات والغرامات المالية المتراكمة ،وكذلك أهمية تركيب الأرقام على السفن والقوارب للحفاظ عليها من السرقة وأيضا الحفاظ على الأنظمة والقوانين .
كما ألتقينا بالفاضلة /سوسن بنت خليفه الزعابية رئيسة قسم التنمية السمكية بالولاية معربة شكرها على الجهود التي تبذلها لجنة سنن البحر وأيضا جهودها في هذه الحملة والتي اشتملت على تنظيف ميناء الصيد البحري بشناص من المخلفات ومعدات الصيد المتهالكة ،وتوعية الصيادين على ضرورة إزالة المخلفات والمعدات ووضعها في أماكن مخصصة تخدم الصياد وتظهر الميناء بصورة مطابقة للاشتراطات والمعايير التي تنص عليها تنظيم موانىء الصيد. كما تم في هذه الحملة توضيح الآثار السلبية والعواقب القانونية المترتبة والتي تمّ من خلالها توضيح قانون الصيد البحري حول ضرورة تجديد الرخص المنتهية.كما أشارت إلى أهمية نظافة حوض الميناء وجميع المرافق المصاحبة وكذلك المعدات لتكون بشكل منظم .
وأشاد الفاضل/ رئيس ميناء الصيد البحري بالجهود التي تقوم به لجنة سنن البحر مشيرا إلى أهمية هذه الحملة التوعوية للصيادين ،وقدّم النصيحة بتكثيف الجهد لتوفير الصالح العام بين الصياد والمواطن.
كما أعرب عن سعادته المطلقة الفاضل /حسن بن شمل البلوشي المشرف على الثروة السمكية على دور هذه اللجنة وبرنامجها الإرشادي وفعاليتها .كما حث الصيادين على التعاون مع لجنة سنن البحر لتحقيق الصالح العام.
وألتقينا بالدكتور سالم بن سبيت البوسعيدي عضو لجنة سنن البحر بالولاية ؛ حيث أشار إلى قيام اللجنة بتفعيل برنامجها الإرشادي وبنود مسابقة اللجنة المجيدة للجان سنن البحر لهذا العام ٢٠٢٤م والاستعداد التام الذي سبق هذه الحملة من مخاطبات وتنسيق مع المعنيين و مع الصيادين وتحديد موعد الحملة وبصراحة أشكر الصيادين على تفاعلهم لهذه الحملة التوعوية .
كما كان لقاؤنا من مجموعة من الصيادين فقد أكد الصياد قاسم بن صالح القاسمي والصياد إبراهيم بن علي بن إبراهيم الفارسي على أهمية تجديد التراخيص للحفاظ على الأنظمة والقوانين ولتجنب المخالفات. وأيضا أشاد كل من الصياد خلفان بن ناصر بن محمد الحراصي والفاضل/سعيد بن مطر الجابري بما تقوم به لجنة سنن البحر من جهد مشكور مستفيدين من تلك الحملة التوعوية بحث زملائنا على أهمية نظافة الميناء وكون تراخيص الصيد سارية المفعول .
وأيضا كان لقاؤنا مع الصياد صاحب سفينة الفاضل/عبيد بن محمد الزعابي مشيرا إلى أهمية تجديد التراخيص حتى لا يترتب عليها غرامات ومخالفات فعليهم بالمبادرة بالتجديد لرخص الصيد .
وفي نهاية الحملة التوعوية شكر الدكتور يوسف الشرقي نائب رئيس لجنة سنن البحر بالولاية على القائمين بالحملة والجهود المبذولة من أجل بيئة نظيفة وصفر تراخيص منتهية.
وإلى لقاء تالٍ بإذن الله تعالى في تنفيذ فعاليات وبرامج تخدم صيادي الولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.