من ضمنها فلم اوراق جافة حضور عماني لافت في مهرجان لبنان السينمائي القادم

0 14

من ضمنها فلم اوراق جافة
حضور عماني لافت في مهرجان لبنان السينمائي القادم
متابعة : سعيد الهنداسي
ينطلق في الفترة من 11 إلى 14 مايو الحالي مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في مدينة طرابلس اللبنانية تحت شعار ( السينما للجميع ).
وتشارك سلطنة عمان في المهرجان بتواجد 5 أفلام عمانية وهي أوراق جافة للفنانة والمخرجة والشاعرة العمانية المتميزة دليلة الدرعية ، وعصام الهاشمي بفلم ألفا بيتا ، وسلمان الخليلي بفلم رماد ،ومحمد العجمي بفلم الموارد ، وفلم بنت الرمل لصلاح الحضرمي.
وحول مشاركتها في مهرجان لبنان السينمائي تقول المخرجة السينمائية دليلة الدرعية : تجربة جديدة أخوضها بتواجدي في مهرجان لبنان السينمائي مع مجموعة رائعة من المخرجين من مختلف دول العالم في تظاهرة فنية متوقع لها النجاح بتواجد أسماء تجمع بين الخبرات الفنية الرائعة والشباب الطموح المتحفز .
وعن فلمها أوراق جافة تضيف الدرعية : أوراق جافة فلم روائي يحوي قصة تدور أحداثها في إحدى القرى الزراعية تعيش فيها طفلة مصابة بإعاقة عقلية بسبب زواج الأقارب والأمراض التي تكون وراثية وناتجة عن هذا التزاوج ، وهناك أم لا تحمل من أمومتها سوى الاسم لما تقوم به من تصرفات ، لتبدأ معها راحلة الفتاة التي لا تدرك ما يدور حولها من أحداث ووقائع ، لتعيش تلك الفتاة ظروفا صعبة وهي في لا تزال في 13 من عمرها ، وحتى اجعل المشاهد متشوقا للأحداث أتمنى لكم مشاهدة ممتعة .
وتعتبر المخرجة دليلة الدرعية من الأسماء النسائية الشابة التي شقت طريقها في عالم التمثيل والإخراج فلديها مجموعة رائعة من المشاركات في مهرجانات فنية قدمت من خلالها مجموعة من الأفلام من بينها الفلم الوثائقي ( المكاسرة ) والذي يتحدث عن سوق نزوى الذي حققت من خلاله المركز الثالث في مهرجان الداخلية السينمائي في ولاية الحمراء، وأفلام روائية أخرى يأتي في مقدمتها فلم (الخشف) والذي حظي مع فلم المكاسرة بالمشاركة في مهرجان الهند الدولي ونالا إعجاب النقاد والفنيين .
بالإضافة لحصولها على العديد من الجوائز وشهادات التقدير . كما قدمت المخرجة دليلة الدرعية عددا من الورش التدريبية في مجال الإخراج والتصوير الاحترافي ، بالإضافة لحصولها على شهادة شكر وتقدير من مؤسسة المبدعين العرب في دعم الثقافة والإبداع في الوطن العربي ، كما تملك الدرعية مواهب متعددة في الكتابة والإخراج والتمثيل والشعر والإلقاء والتدقيق السينمائي لتصبح بحق فنانة شاملو .

الجدير بالذكر أن مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة كانت انطلاقته في عام 2016 ولا يزال حتى اليوم يسجل حضوره المميز ومشاركات دولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.