نشرة بفيديو لسيرة ذاتيّة مختصرة (صوت وتعليق) عن القاصّ الرّوائي الأديب الطبيب الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن ماجد الفارسي-رحمه الله- تحت إشراف عام د.يوسف بن أحمد بن محمد الشرقي رئيس فريق الوطن الرياضيّ الثّقافيّ

0 201

اللجنة الثقافية بفريق الوطن الرياضي الثقافي بولاية شناص

وبالتعاون مع نادي السلام الرياضي الثقافي

وضمن خطتها في المجال الثقافي لعام٢٠٢٤م

تصدر نشرة ثقافيّة من خلال إعداد فيديو عن الأديب الطبيب الدكتور عبدالعزيز بن محمد الفارسي-رحمه الله تعالى-

……….

ضمن خطّة اللّجنة الثقافية بفريق الوطن الرياضي الثقافي

لشهر يونيو ٢٠٢٤م تمّ إصدار نشرة بفيديو لسيرة ذاتيّة مختصرة (صوت وتعليق) عن القاصّ الرّوائي الأديب الطبيب الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن ماجد الفارسي-رحمه الله- تحت إشراف عام د.يوسف بن أحمد بن محمد الشرقي رئيس فريق الوطن الرياضيّ الثّقافيّ، وقد اشتملت مادة الفيديو:على سيرة ذاتية مختصرة مصدرها موقع شناص ميديا، ومضمون المادة: حصل الراحلُ الأديبُ الدكتورُ/ عبدُ العزيز بن محمّد بن ماجد الفارسيّ-رحمة الله عليه- على عضويةِ الكليّةِ الملكيّةِ عام 2006. وعمِلَ كطبيبٍ اختصاصيٍّ أولٍ في قسمِ الأورامِ بالمركزِ الوطنيِّ للأورامِ بمسقط ، وأيضاً حصل كعضوٍ بالاتحادِ العالميِّ لمكافحةِ السَّرطانِ، والجمعيتين: الأمريكية والأوروبية لطبِّ السّرطان.

وولِد الأديبُ الطبيبُ الراحلُ/ عبدالعزيز الفارسي في ولايةِ شناص لعام 1976م، وبدأ الكتابةَ في عامِ 1998م. وأحرز عدداً من الجوائزِ في القصّةِ القصيرةِ على مستوى السلطنةِ، ودولِ الخليجِ العربيِّ. صدرت له الأعمالُ القصصيةُ التاليّة: جروح منفضةِ السجائر، 2003 العابرون فوق شظاياهم، 2005 مسامير، 2006 لا يفل الحنينُ إلا الحنين، 2006

وأصدر-رحمة الله عليه- عام 2007م روايتَه الأولى «تبكي الأرضُ.. يضحك زُحَل وتمّ اختيارُها ضمن القائمةِ الطويلةِ لجائزةِ البوكر العربيةِ في دورتِها الأولى. أصدر بالاشتراك مع سليمان المعمري كتابين ثقافيين: قريباً من الشمسِ (حوارات في الثّقافة العُمانية)، 2008.. ليس بعيداً عن القمر (حوارات في القصّة العمانية)، 2008 ، وأيضا أصدرالأديبُ الطبيبُ الراحلُ عبدالعزيز الفارسي مع الكاتب سليمان المعمري روايةً مشتركةً بعنوانِ «شهادة وفاة كلب» وصدرت في العام 2017م عن مؤسسةِ الانتشارِ العربيّ ببيروت. رحِمَ اللهُ الفقيدَ الأديب الطبيب وأسكنه فسيحَ جناتِه آمين.

……………

المصدر: شناص ميديا

https://shinasmedia.com.

……….

وجدير بالذكر سيتم تدشين هذه الفعالية بمقر الفريق وبحضور جمع غفير من مختلف فئات الفرق الأهلية ،وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف بن أحمد الشرقي رئيس فريق الوطن الرياضي الثقافي.

…………

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

وأيضا تضمن الفيديو على بعض الصور الشخصيّة للراحل ومؤلفاته،وكذلك مشاهدة الفيديو…

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.