أحمر الشواطئ يحقق وصافة جولة فيوتشر صحار

0 203

أحمر الشواطئ يحقق وصافة جولة فيوتشر صحار
صحار : سعيد الهنداسي

حقق ثنائي مُنتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية مازن الهاشمي وهود الجلبوبي المركز الثاني في الجولة العالمية برو بيتش فيوتشر ⁧‫عُمان⁩ بتنظيم من الاتحاد العُماني للكرة الطائرة في ولاية صحار وذلك بعد خسارته في المباراة النهائية من نظيره الصيني بنتيجة شوطين دون رد.

اقيم ختام الجولة العالمية برو بيش فيوتشر عُمان-جولة صحار- تحت رعاية معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني وبحضور سعادة علي بن غانم الربيعة الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة والمهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للكرة الطائرة وبقية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة.

ووسط حضور جماهيري فريد شهدتها المباراة النهائية وتفاعل غير مسبوق الجماهير دخل ثنائي منتخبنا الوطني الشوط الأول بحماس كبير وتمكنو من التقدم في أبرز أحداث الشوط ولكن الخبرة الصينية كانت حاسمة في العودة في المباراة وخطف الشوط الأول بنتيجة 24/ 22 ثم الشوط الثاني بنتيجة 21/ 16.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حقق ثنائي منتخب لاتفيا الفوز على ثنائي منتخب التشيك بشوطين مقابل شوط واحد ليحقق المركز الثالث ويحتل قنائي التشيك المركز الرابع في الترتيب العام للجولة.

وفي ختام المباراة قام معالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني راعي حفل الختام و وسعادة على بن غانم الربيعة الكواري والدكتور محمد بن مرهون المعمري نائب رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة بتسليم كؤوس المراكز الثلاثة الأولى وتكريم القائمين على الحدث الدولي وفي النهاية التقاط الصورة التذكارية مع اللجنة المنظمة للجولة العالمية.

وكان منتخبنا الوطني قد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه في مباراة نصف النهائي التي أقيمت في الفترة الصباحية على نظيره التشيكي بشوطين دون رد فيما بلغ الثنائي الصيني النهائي بعد فوزه على الثنائي اللاتفي المصنف أولً في الجولة بشوطين مقابل شوط واحد.

وقال معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني في تصريح له إن هذه البطولة من البطولات الناجحة وذلك لدقة التنظيم والحضور الجماهيري المميز والفعاليات المصاحبة ومستوى التنافس الذي شهدناه بين المنتخبات الدولية المشاركة وفي المباراة النهائية، مؤكدًا معاليه على أهمية استضافة مثل هذه البطولات الدولية ومردودها الإيجابي على مختلف الجوانب.

وأشاد التركي أوز ديجرمنسي، المراقب الفني للاتحاد الدولي للكرة الطائرة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية بمستوى التنظيم لهذه البطولة والتي عكست حرص اللجنة المنظمة على تنظيم حدث رفيع المستوى، ويؤكد قدرة سلطنة عُمان على استضافة مختلف الفعاليات الرياضية العالمية خاصة ذات الطابع الجماهيري مثل مسابقات الكرة الطائرة الشاطئية.

وحول التنافس الذي شهدته منافسات الجولة العالمية “برو بيش فيوتشر عُمان”، قال المراقب الفني للاتحاد الدولي للكرة الطائرة إن البطولة شهدت تنافسًا حادًّا بين الـ28 فريقًا المشاركين في الحدث، مشيرًا إلى أن البطولة ضمت رياضيين على المستوى الأولمبي مثل مارتينز بلافينز الحاصل على الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية وكذلك إدغار توكس الحاصل على المركز الرابع في أولمبياد 2020 وغيرهم من الرياضيين الأولمبيين الذين لهم مستقبل واعد في هذه الرياضة.

من جانبه قال الدكتور محمد بن مرهون الذيب المعمري نائب رئيس الاتحاد العُماني للكرة الطائرة : إن وصول مُنتخبنا الوطني إلى المباراة النهائية وحصوله على مركز الوصافة في هذه البطولة العالمية بمشاركة مجموعة من المنتخبات القوية هو الغاية التي نسعى لها، وهو تتويج للجهود التي بذلت في الفترة الماضية والعمل الذي قام به الجهاز الفني لهذا المنتخب وهو بلاشك دافع لتحقيق المزيد من الإنجازات والأرقام في الفترة القادمة.

أضاف المعمري: إن الحضور الجماهيري اللافت كان له دور كبير في تشجيع ودعم لاعبي منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية وهو من الأسباب الرئيسة لنجاح البطولة، وحصل على إشادة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والاتحاد الآسيوي واتحاد غرب آسيا مؤكدًا أن الاتحاد يسعى لتنظيم واستضافة بطولات عالمية قادمة في الفترة المقبلة.

تصوير :

بدر المزروعي

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.