إخلاء جميع مراكز الإيواء

0 351

 

أكدت وزارة المالية بأن اللجنة الوزارية لتقييم الأضرار الناتجة عن الحالة المدارية (شاهين) في اجتماعها الرابع إخلاء مراكز الإيواء واستيعاب كافة المواطنين المتأثرة منازلهم، وتوجه بعمل مخططات لبناء 328 منزلاً عوضاً عن المنازل المتأثرة كلياً.
حيث عقد معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية رئيس اللجنة الوزارية لتقييم الأضرار الناتجة عن الحالة المدارية (شاهين) اجتماع اللجنة الرابع بمركز شرطة عمان السلطانية بولاية السويق، للوقوف على آخر المستجدات والجهود المبذولة لعلاج الأضرار التي خلفتها الحالة المدارية.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع الحلول العاجلة لتأهيل الطرق ومجاري الأودية والدراسات المستدامة لتفادي تكرار الأضرار المناخية مستقبلا واحصائيات حول الأضرار التي خلفتها الحالة المدارية وآلية التعامل معها، ونسب إعادة توصيل الشبكات الكهربائية والطرق الداخلية والخارجية والمخلفات التي تم التخلص منها.
كما أشادت اللجنة بالجهود المبذولة لإعادة الحياة لشكلها الطبيعي، حيث تم إخلاء جميع مراكز الإيواء واستيعاب جميع الأسر المتأثرة في عدد من الشقق الفندقية.
أما الجهود المبذولة لمعالجة الأثار الناجمة عن الحالة المدارية، فقد تم توجيه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بعمل مخططات لبناء 328 منزلًا عوضا عن المنازل المتأثرة كليا من الحالة المدارية، وإسناد مناقصات الصيانة سدي حماية و24 فلجا متأثرا، وتكليف وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه باستكمال الإجراءات المتعلقة بصيانة باقي السدود والأفلاج.
كذلك إعفاء المواطين ممن فقدوا وثائقهم الرسمية في المناطق التي تضررت بالأنواء المناخية من رسوم استخراج الوثائق المفقودة (بدل فاقد).
وقد أعربت اللجنة عن شكرها للجهود المبذولة من مختلف القطاعات، وسعيها لإعادة الحياة لطبيعتها؛ استجابة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الشلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله-.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.