افتتاح معرض العلوم في مدرسة الهمبار بصحار

1 470

شهد اقبالا كبيرا من الزوار واشادة بالأركان والمعروضات

افتتاح معرض العلوم في مدرسة الهمبار بصحار

صحار: سعيد الهنداسي

شهدت مدرسة الهمبار بصحار تنظيم معرض العلوم والذي استمر اسبوعا وشهد مشاركة كبيرة من طلبة المدرسة واولياء امورهم كما حظي المعرض بزيارة من قبل المدارس المجاورة حيث قام أولياء أمور مدرستي الحكمة، والعهد الزاهر بزيارة المعرض والاطلاع على ما يحتويه من اعمال.

تطلعات مستقبلية:

عن هذا المعرض وما يضمه من اركان تحدثت الدكتورة رقية الشيزاوية مديرة مدرسة الهمبار قائلة: إن مهرجان عمان للعلوم هو أحد المهرجانات العلمية التي تُطبق التوجهات الجديدة لرؤية عمان 2040 التي تهدف إلى تطلعات مستقبلية مليئة بالابتكار والتجربة والامل والتجديد معتمدة على استراتيجيات جديدة تهدف إلى أن تكون سلطنة عمان أفضل وجهة من بين 20 دولة بحلول عام 2040 من حيث الابتكار والعلم واستخدام التقنيات الحديثة.

وتضيف الشيزاوية: من هنا جاءت فكرة معرض العلوم الذي أقيم تماشيا مع أحداث مهرجان عمان للعلوم والذي نظمته معلمات المجال الثاني، ليكون أسبوعا حافلا بالفعاليات العلمية.

فعاليات متنوعة:

من جانبها تحدثت الأستاذة امينة المعمرية معلمة اولى بمدرسة الهمبار والمشرفة على تنظيم المعرض قائلة : تضمن برنامج أسبوع العلوم في مدرسة الهمبار إذاعة علمية في طابور الصباح ، بالإضافة الى مسابقات متنوعة ، وعمل تجارب مختلفة ، واستمتع الطلبة والطالبات برحلة إلى عالم المرح والاستكشاف وذلك من خلال زيارة إلى مركز الطفل الاستكشافي حيث وجد فيه الطلبة الكثير من المتعة وحب الاستكشاف معرض العلوم والذي وتضيف المعمرية : كما احتوى معرض العلوم على عدة أركان مثل ركن التجارب العلمية ، وركن عالم الحيوان ، وكذلك ركن الغذاء الصحي ، وركن المسابقات ، وأخيرا ركن الواقع المعزز ،وهذه الأركان هي جزء من مناهج العلوم .

زيارات ومتابعة:

وقــد شهد الأسبوع الماضي زيارات لعدد من الإداريين والتربويين في المحافظة للمدرسة تعرفوا من خلالها عن قرب على المعرض حيث استضافة المدرسة الدكتورة كريمة الحريزية المشرف الاداري بالمدرسة لافتتاح المعرض، اصطحبتها الطالبة سارة المقبالية مع مديرة المدرسة في جولة بين أركان المعرض المختلفة للتعرف على أهمية كل ركن ومدى الفائدة التي يحققها للطلبة.

أركان ومرافق:

كما استضاف المعرض على مدى أسبوع بعض من طلبة المدارس المجاورة والمدارس الخاصة شهدوا خلالها العديد من الأركان والمرافق التي احتواها المعرض ونال استحسانهم واعجابهم وقدموا شكرهم للقائمين عليه لما يضمه من اعمال وابتكارات علمية.

بالإضافة الى مشاركة متميزة من مجلس أمهات المدرسة وبعض مدارس المحافظة.

ثناء وإشادة:

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

كما قام الاستاذ علي العجمي مشرف الوسائل التعليمية بزيارة المعرض وأثنى على تجربة المعرض من جهة وأشاد بمشروع المختبر المتنقل والذي تم تدشينه في نفس اليوم افتتاح المعرض حيث تم عمل هذا المختبر من مواد البيئة البسيطة وذلك ليوفر الوقت والجهد على المعلمة لوجود جميع الادوات التي تحتاجها في تطبيق التجارب وأنشطة الاستقصاء في المواقف التعليمية.

تعليق 1
  1. المستقبل يقول

    ما شاء الله أنجاز رائعه تستحق مدرسة الهمبار كل هذا التميز نشكر القائمين عليه
    بوركت الجهود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.