الأرصاد: حالة الطقس خلال شهري مارس وأبريل غير مستقرة  

0 366

الأرصاد: حالة الطقس خلال شهري مارس وأبريل غير مستقرة

أثير – جميلة العبرية

 

قالت الأرصاد العمانية بأن حالة الطقس خلال شهري مارس وإبريل ستكون متذبذبة وغير مستقرة كونهما يمثلان الفترة الانتقالية بين فصلي الشتاء والصيف.

 

وكانت الأرصاد قد قالت يوم أمس الأربعاء بأن رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة ستهب على معظم المحافظات تؤدي إلى تصاعد الغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة وارتفاع موج البحر (متوسط/هائج 2.0-2.5 متر) على سواحل بحر عمان وسواحل محافظة مسندم.

وفي تواصل لـ “أثير”، أشارت الأرصاد العمانية إلى استمرار هبوب الرياح إلى يوم السبت القادم، مضيفة بأن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا نسبيًا بدرجات بسيطة غير ملحوظة خلال هذه الأيام بسبب هبوب الرياح الشمالية الغربية.

 

جدير بالذكر أن طقس اليوم الخميس سيكون صحوًا بوجه عام على معظم المحافظات مع احتمال تصاعد الغبار وتطاير الأتربة بفعل حركة الرياح النشطة واحتمال انخفاض نسبي في درجات الحرارة خلال الليل وتشكل السحب المنخفضة أو الضباب في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات الظاهرة والبريمي والوسطى.

 

فيما تبلغ درجات الحرارة اليوم في ولاية السيب 35/ 22 وفي ولاية صلالة 32/ 21، وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 38 درجة في الرستاق وأدناها 10 درجات في جبل شمس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.