بعد تتويج ام معبد بالمركز الأول وجميلة بنت عمر بالمركز الثالث شمال الباطنة تكرم المدارس الفائزة في مسابقة تحدي 2021 للسياحة العالمية

0 472

متابعة: سعيد الهنداسي

شهدت قاعة الباطنة تكريم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة للمدارس الفائزة في مسابقة تحدي 2021 لرابطة طلاب منظمة السياحة العالمية للتنمية المستدامة رعى الاحتفالية الأستاذ حمد بن خلفان الراشدي المدير العام بحضور عيسى الشامسي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بالندب وإدارة المدرستين والمعلمات والطالبات .
بعد الحفل قدم المدير العام تهانيه للمدرستين على الإنجاز الكبير الذي تحقق ماكدا على أهمية المشاركة في هكذا مسابقات ومثمنا الروح العالية التي تحلت بها الطالبات المشاركات والجهود المبذولة من قبل إدارة المدرستين والمعلمات المشرفات على الطالبات.

قمة عالية :
من جانبها اشادت نجلاء البلوشية مديرة مدرسة أم معبد الخزاعية الحاصلة مدرستها على المركز الأول بالانجاز الذي تحقق مثمنة جهود طالباتها ومعلماتها المشرفات والدعم الذي حظيت بها المدرسة من قبل تعليمية شمال الباطنة واضافت البلوشيه :لا مستحيل أبدا فلكل طريق طويل هدف يغلفه جهد وإصرار ، ويمكن وصف تجربتنا كمن يصعد إلى الرواسي العالية هذه الرواسي لم تكن لها إلا السفوح وكنا لا نرى منها إلا تلك القمة عالية.

روح الفريق الواحد :
أما الطالبة فاطمة القرطوبية من مدرسة أم معبد الخزاعية أشادت بالمستوى الكبير لزميلاتها في الفريق قائلة :إذا من كلمة اقولها فهي إحساسنا بالانجاز لأننا عملنا بروح الفريق الواحد بكل همة ونشاط واستطعنا تجاوز الصعوبات بالرغم من تلك الصعاب الا ان العزيمة والإصرار جعلت منا أكثر قوة وتحدي ولله الحمد تحقق ما كنا نسعى عليه بتحقيق المركز الاول عالميا .

فرصة سياحية :
فيما أشارت زميلتها في الفريق الشيماء المزروعية إلى أهمية المسابقه في التعريف بالاوطان سياحيا حيث قالت : كانت المسابقة فرصة سانحة لنا في التعريف بالسلطنة سياحيا وحضاريا فكنا خلال المسابقة نعمل على إيصال صورة عن السلطنة بما تحويه من مناظر سياحية خلابة ومواقع أثرية ضاربة في الجذور ولله الحمد كان حصولنا على المركز الأول إنجازا رائعا .

صقل المواهب الطلابية :
وفي مدرسة جميلة بنت عمر بن الخطاب التي توجت بالمركز الثالث تحدثت بداية الدكتورة فاطمة المسلمية مديرة المدرسة السابقة عن الانجاز بقولها :
يعكس هذا التكريم اهتمام المحافظة بالفئات الطلابية المختلفة واهتمام المسؤولين بصقل المواهب الطلابية وتحفيزهم للاستمرار والاستدامة في إنجازاتهم وإبداعاتهم وذلك لإعدادهم لمستقبل عمان وتحقيق رؤية عمان ٢٠٤٠ فهم ثروة الوطن وعماده.

النجاح أساس التميز :
فيما أكدت الاستاذه امينه البلوشية مشرفة الفريق على أهمية النجاح بقولها :النجاح هو أساس التميز لأن كل إنسان يريد التميز يجب عليه المثابرة والنجاح،سيحقق النجاح فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء فعندما تصل إلى عمق معنى كلمة النجاح تجد أنها ببساطة تعني الإصرار.
وهذا التكريم اليوم بمثابة حصاد لتعب وجهد فريق مميز في مدرسة جميلة وفريق وصل للعالمية بطموح وإبداع
ولتعليمية شمال الباطنة على التعاون الكبير والتكريم الرائع.

طموح كبير :
أما الطالبة نجود البلوشية المشاركة مع فريق مدرسة جميلة بنت عمر بن الخطاب اشارت الى اهمية المشاركه في هذه المسابقات والدور الذي تلعبه في التعريف بتاربخ وحضارة الدول والشعوب وإضافة البلوشية :كانت مشاركة رائعة بالنسبة لي تعلمت من خلالها أمور كثيره من أهمية التعاون والمشاركة واكسبتنا روح التحدي والعزيمة والإصرار والمثابرة واشكر زميلاتي ومعلماتي على جهودهم وصبرهم حتى وصلنا لهذه المرحلة العالمية ويبقى الطموح أكبر باذن الله في تحقيق إنجاز اكبر .

تجاوز الصعوبات :
فيما أشارت يمان المعمرية إلى فوائد المسابقات في بناء شخصية الطالب واكتسابه مهارات مختلفة حيث قالت :تعلمت من هذه المشاركه أمور كثيرة وفوائد جمه يكفي أن تعمل مع مجموعة من اعضاء الفريق بكل تفاني وإخلاص لا تعرف الكلل ولا الملل إذا ما واجهتنا صعوبات استطعنا تجاوزها وإذا ما حققنا نجاح نسعى لتكراره لأن الطموح كبير والعزيمة اكبر .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.