بمشاركة 8 مدارس ختام ملتقى المواهب الطلابية في شناص

0 388

 

شناص: سعيد الهنداسي

عبدالرحمن العوضي : الملتقى هدف إلى اكساب المشاركين مهارات عملية جديدة .

شيخه الكعبية : يعتبر الملتقى فرصة سانحة لاكتشاف المواهب الطلابية وصقلها .

مريم الحوسنية: تُعد المواهب الطلابية مجالا خصبا لاستثمار طاقات الطلبة وإبراز مهاراتهم

منى الزعابية: الملتقى بادرة طيبة في تنمية وابراز وصقل المواهب الطلابية.

نظمت إدارة التربية والتعليم بشناص يوم الأربعاء الماضي في جمعية المرأة العمانية بشناص ملتقى المواهب الطلابية، بمشاركة 8 مدارس من الولاية تنافسوا على ابراز مواهبهم في أربع مجالات إبداعية، وشهد الملتقى مشاركة رائعة وتنافسا كبيرا بين الطلبة والطالبات.

صقل المواهب:
من جانبه أوضح الدكتور عبدالرحمن بن محمد العوضي مدير مساعد إدارة التربية والتعليم بشناص في كلمة له بهذه المناسبة أن الملتقى هدف إلى اكساب المشاركين مهارات عملية جديدة إلى جانب الوقوف على مستوياتهم الإبداعية في المجالات التي ركز عليها الملتقى، حيث قدم عدد من المختصين الجوانب المعرفية والتطبيقات العملية في الورش التي تضمن عليها الملتقى.
وأضاف العوضي: لقد سعينا من خلال هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على المواهب التي يمتلكها طلبتنا وتعزيزها بمجموعة جديدة من المهارات وأيضا الوقوف على احتياجاتهم وصقل مواهبهم ليكونوا في مستويات أعلى كل بحسب موهبته.

ثمان مدارس:
وقد شارك في الملتقى ثمان مدارس على مستوى ولاية شناص والمدارس هي: مدرسة السيدة موزة بنت الامام احمد بن سعيد، ابن الاثير، ام جعفر الطيار، سعيد بن المسيب، سعد بن ابي وقاص، ريحانة بنت زيد، ذي قار ومدرسة النهضة .

أربع ورش:
تضمن الملتقى على عدد من الفعاليات من أهمها أربع ورش تدريبية في مجالات الروبوت والإنشاد والتصوير الضوئي والأفلام القصيرة، والتي تناولت الجوانب المعرفية وتزويد المشاركين بالتدريبات العملية.
إضافة إلى معرض مصغر للصور الفوتوغرافية عكست مواهب الطلبة المشاركين في هذا المجال، إلى جانب فقرات في الإنشاد (الفردي والجماعي).

ليختتم الملتقى أعماله بتكريم المساهمين والمشاركين في انجاح الملتقى الى جانب تكريم المواهب الطلابية.

كما تحدث عدد من التربويين والمشاركين في الملتقى معبرين عن سعادتهم فيه ومثمنين الدور الكبير للمنظمين والقائمين على مثل هذه الملتقيات.

فرصة سانحة:
من جانبها تحدثت الأستاذة شيخة بنت علي الكعبية مديرة مدرسة ريحانة بنت زيد عن مشاركة مدرستها في الملتقى حيث قالت: لتنمية مواهب الطلبة وصقل مهاراتهم وإبراز مواهبهم شاركت مدرسة ريحانة بنت زيد في ملتقى المواهب الطلابية لمدارس ولاية شناص حيث شاركت الطالبة ميثة سيف عامر الخزيمي من الصف الخامس في مجال الإنشاد تحت إشراف معلمة المهارات الموسيقية عائشة أحمد محمد البلوشية .
وفي رأيي الشخصي يعتبر مثل هذه الملتقيات فرصة سانحة لاكتشاف المواهب الطلابية وإبرازها فشكرا للقائمين على هذا الملتقى بتنظيمه له متمنين للجميع التوفيق والنجاح.

بادرة طيبة:
فيما اشارت الأستاذة منى الزعابية اخصائية أنشطة بمدرسة النهضة للتعليم الأساسي حول أهمية المشاركة وما تمثله من تشجيع للطلبة وإبراز لمواهبهم بقولها : مشاركة من مدرسة النهضة للتعليم الأساسي للبنات ٨_١٢ في الملتقى الأول المواهب الطلابية لمدارس ولاية شناص كانت هذي بادرة طيبة في تنمية وابراز وصقل المواهب الطلابية لمدارس ولاية شناص وقد شاركت مدرسة النهضة للتعليم الأساسي للبنات ٨_١٢ بمواهب متعددة في عدة مجالات منها الانشاد والبرمجيات (الروبوت) والتصوير الضوئي وصناعة الأفلام القصيرة وقد أثرت هذي المبادرة لدي الطالبات في تنمية مواهب وصقلها والمشاركة في المسابقات التي تطرحها المدرسة وأيضا المسابقات الواردة من وزارة التربية والتعليم.

الذكاء الاصطناعي:
ولمدرسة سعد بن ابي وقاص حضورها المتميز في الملتقى عن هذه المشاركة تحدث الأستاذ سعيد الوشاحي المشرف على مشاركة الطلاب في الملتقى قائلا : شاركت المدرسة بعدد من الطلاب ففي موهبة الذكاء الاصطناعي الروبوت طائرة بدون طيار شارك كلا من الطالب احمد بن عبدالله الكعبي وزميله الحسن بن علي المياسي ، وفي مسابقة التصوير شارك الطالب : مايد بن عبدالله الخزيمي وكان لهذه المشاركة الأثر الكبير في اظهار المواهب الطلابية وكلمة شكر نقدمها لمدير المدرسة الأستاذ حسن البلوشي وباقي الإداريين والمعلمين على التعاون الذي لمسناه من اجل المشاركة في هذا الملتقى ، كما سبق للمدرسة ان حققت المركز الأول في في مسابقة الروبوت على مستوى السلطنة .

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

استثمار الطاقات :
من جانبها أشادت الاستاذه مريم الحوسنية مديرة مدرسة أم جعفر الطيار بالملتقى وأهميته بقولها : تُعد المواهب الطلابية مجالا خصبا لاستثمار طاقات الطلبة وإبراز مهاراتهم
ومن هنا كان لمدرسة أم جعفر الطيار للتعليم الأساسي مشاركة مميزة في ملتقى المواهب الطلابية الأول لمدارس ولاية شناص في جانب الإنشاد
والطالبات المشاركات هن :
شهد الوشاحية
وبشاير المعمرية
بالإضافة إلى فاطمة الزهراء المعمرية
وزيودة الجابرية
وحليمه الجابرية
و فجر الزعابية

مساحة رحبة :
وتضيف الحوسنية ان مثل هذه الملتقيات تعد مساحة رحبة للكشف عما تُكِنه المدارس من مواهب وإبداعات غاية في الرقي والتميز … فكل الشكر وعظيم الامتنان للقائمين على الإعداد والتنظيم لهذا الملتقى .

مواهب طلابية:
هذا وشهد الملتقى بروز عدد من المواهب الطلابية مما كان له الدور الكبير في إظهارها وإعطاء الطلبة الثقة في تطوير مهاراتهم ومواهبهم المختلفة .

فقد شهدت مسابقة الانشاد
مشاركة الطالبة اشواق بنت جمعة الزعابية من مدرسة النهضة للتعليم الأساسي والتي كان لمشاركتها الأثر الكبير في ابراز موهبتها عن هذه المشاركة تقول اشواق الزعابية: مشاركة رائعة بالنسبة لي في هذا الملتقى من خلال تواجدي ومشاركتي اخواني واخواتي الطالبات في مسابقة الانشاد هذه الموهبة التي احببتها منذ صغري وكبرت معي واشكر معلماتي في مدرسة النهضة على دعمهن لي وإدارة المدرسة على تعاونهم.

وتشاركها زميلتها في مدرسة النهضة الطالبة شوق بنت سعيد المعمرية بقولها بالنسبة لي شاركت في مسابقة الروبوت لأننا من عشاق التقنية والتكنولوجيا ويعتبر الروبوت حاضرا بشكل كبير في حياتنا اليومية وأتمنى مستقبلا ان اطور من قدراتي وموهبتي في هذا المجال لخدمة وطني.

فيما أشاد الطالب مايد الخزيمي من مدرسة سعد بن ابي وقاص بالنجاح التنظيمي للملتقى وعن موهبته يضيف الخزيمي انا اعشق التصوير وتشدني اللقطة التي التقطها سواء كان لمنظر طبيعي او حدث انساني وأتمنى مستقبلا ان أصبح متخصصا لان التصوير عالم واسع ويجب ان نتعلم وندرس ونتخصص فيه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.