تحتفل سلطنة عُمان غداً بـ ‎#يوم_الأغذية_العالمي وإطلاق بنك الطعام العُماني ‎@OMANFOODBANK بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ‎@FAOOman وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

0 71

غداً… الوزارة بالتعاون مع مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بمسقط وبنك الطعام العماني والشركة العمانية الهندية للسماد تحتفل بيوم الأغذية العالمي

بمناسبة يوم الأغذية العالمي الذي يصادف الأحد 16 أكتوبر، تنظم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه احتفالا بهذه المناسبة وذلك تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وسيتم خلال الحفل تدشين بنك الطعام العماني وهو عبارة عن شركة عمانية غير هادفة للربح رائدة في مجال توفير الطعام المناسب للمستفيدين من خلال منظومة عمل احترافية تغطي جميع أنحاء سلطنة عمان بهدف الحفاظ على النعمة والاستفادة منها.

وسوف يتضمن الحفل المنظم بالتعاون مع مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بمسقط وبنك الطعام العماني والشركة العمانية الهندية للسماد على جلستي عمل ستناقش أبرز المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي والتطورات التكنولوجية في مجالات الأنظمة الغذائية والزراعية والسمكية وسلامتها واستدامتها وآثار تغيير المناخ على الغذاء.

كما سيناقش حفل يوم الأغذية العالمي الحد من هدر الغذاء، وعرض قصص نجاح بنوك الطعام حيث سيتم استعرض تجربتي بنكي الطعام المصري والسعودي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.