تدشين مبادرة أكاديمية شمال الباطنة للتطوير 

0 136

طرحت 30 برنامج تدريبي

تدشين مبادرة أكاديمية شمال الباطنة للتطوير

متابعة : سعيد الهنداسي

 

ضمن الخطة الإستراتيجية لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة تم تدشين مبادرة أكاديمية شمال الباطنة للتطوير ، تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وبحضور عدد من أعضاء مجلس الدولة ومجلس الشورى.

 

وقدّم المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة كلمة أشار فيها إلى جهود فرع الغرفة في دورته الحاليّة في تعظيم الاستفادة من البرامج التدريبيّة والتأهيليّة لرواد ورائدات الأعمال بالمحافطة. حيث سيتم من خلال الأكاديمية طرح عدد ٣٠ برنامجا في مجال التدريب والاستشارات تستهدف ٥٠٠ رائد عمل على أقل تقدير سنويًا، أهمّها برنامج التوجيه والاستشارات الماليّة والتسويقية والاقتصاديّة لـ ٥٠ مستفيد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج التخطيط المالي الاستراتيجي وتحليل الميزانيّة لـ ٢٥ مستفيد.

 

وأوضح العبري بأن الهدف الرئيسي من الأكاديمية هو إنشاء ذراع معرفي لفرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة ليصبح مركزًا للتدريب والتأهيل، وفقًا لأحدث المعارف والاستراتيجيات، وتماشيًا مع رؤيه عمان 2040 لتمكين رواد الاعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

واستعرضت الدكتوره فاطمه بنت عبدالله المقبالية نائبة رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي عرضًا مرئيًا حول استراتيجيّة الأكاديمية في تقديم البرامج التدريبيّة

 

وتتمثل رسالة الأكاديمية في تزويد وتمكين رواد الأعمال بالمهارات المستقبلية لتنمية أعمالهم، وتشجيع الانخراط في ريادة الأعمال في القطاعات المختلفة.

 

أما رؤية الأكاديمية فتتمثل في تعليم ريادة الأعمال للجميع برؤية جديدة وجودة عالية وتكلفة منخفضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.