تطبيقات وبرامج حاسوبية برنامج تدريبي بشمال الباطنة

0 100

صحار: سعيد الهنداسي/

انطلق اليوم الاحد في مركز التدريب بشمال الباطنة وبالتعاون مع وحدة تقنية المعلومات بقسم الاشراف الفني البرنامج التدريبي تطبيقات ومهارات حاسوبية لمعلمات تقنية المعلومات، ينفذ البرنامج مشرفو مادة تقنية المعلومات بالمحافظة.

عن الهدف من تنفيذ البرنامج والنتائج المرجوة منه تحدثت آمنة البريكية مشرفة تقنية المعلومات والتي قدمت برنامج الألعاب والمسابقات التعليمية التفاعلية باستخدام الأجهزة اللوحية قائلة: يهدف البرنامج الى رفع كفاءة معلمات الحلقة الأولى في المادة، كما يشمل على مجموعة من أوراق العمل كالألعاب التعليمية التفاعلية وامن المعلومات والمنصات التعليمية.

مناسبة رائعة:

وحول مدى استفادة المشاركين من البرنامج تحدثت أحلام الحومانية معلمة تقنية معلومات بمدرسة وادي الحواسنة بولاية الخابورة قائلة : كان البرنامج بالنسبة لنا فرصة سانحة تعرفنا من خلاله على التعلم التفاعلي والتطبيقات الالكترونية التي ستقيدنا في علمنا التقني بالإضافة الى مشاركتنا في الكثير من التطبيقات ومجموعة البرامج والمواقع والمنصات الالكترونية والتي تخدم العملية التعليمية ، كما كان البرنامج التدريبي بالنسبة لنا مناسبة رائعة تنفيذ طريقة تصميم الألعاب والتعلم كما أتمنى تكرار مثل هذه المشاغل والبرامج التدريبية والتي تعلمنا منها الكثير وارغب في الازدياد اكثر منها خاصة طريقة تصميم الألعاب التعليمية والدروس التعلمية .

برنامج منوع :

من جانبها أشادت ابتهاج ال رحمة معلمة تقنية معلومات بمدرسة الابتكار بصحم بالأفكار والتنوع في البرنامج من خلال التعرف على أكثر من برنامج وتطبيق وللأمانة كان رائعا ورفع من الإنتاجية والكفاءة في البيئة التعليمية وهو به الكثير من الاثراء في المعلومات التي قدمت من خلاله فشكرا للقائمين على هذه البرامج في الجهود التي يبذلونها ونتمنى تكرارها وتنوعها مستقبلا

تحدثت الأستاذة أسماء السعدية قائلة إن مثل هذه البرامج الاثرائية تنمي حصيلتنا المعرفية وتعيننا على إثراء حصصنا الدراسية بكل ما هو جديد ومفيد.

مثري ومطلب:

كما اشارت كلا من الأستاذة أماني الشافعي بأن البرنامج مثري لمعلمات تقنية المعلومات وهي فرصة للاستفادة من البرامج المطروحة.

فيما اكدت الاستاذة أسماء السابعي بأن البرنامج مطلب لكل معلمات الحلقة الأولى وهو يذيل الصعاب لهم في تدريس المادة ويرفع مستوى الرضا الوظيفي لديهم.

وذكرت سالمة البريكي بأن البرنامج حقق لها الرضا الوظيفي ورفع من الإنتاجية والكفاءة في البيئة التعليمية

الجدير بالذكر ان البرنامج والذي يستمر خلال الفترة من 25 – 29 سبتمبر 2022 م شهد تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين من المعلمات لما يقدمه من معلومات وبرامج مفيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.