تعليمية شمال الباطنة تُحقق المركز الأول في مسابقة تحدي 2021

0 220

تعليمية شمال الباطنة تُحقق المركز الأول في مسابقة تحدي 2021 لرابطة طلاب منظمة السياحة العالمية.

نجلاء البلوشية: إنجاز عالمي ومشاركة أكثر من رائعة.

حفيظة الخروصية: طريق الألف ميل كانت خطوته الأولى ناجحة وتحقق الإنجاز.

نعمة الحمادية: نملك طبيعة سياحية ساحرة تستحق عرضها على العالم. حققت تعليمية شمال الباطنة المركز الأول في مسابقة تحدي 2021لرابطة طلاب منظمة السياحة العالمية للتنمية الريفية، جاء هذا الإنجاز بعد إعلان النتائج أمس الأول عن طريق المنظمة العالمية بتتويج مدرسة أم معبد الخزاعية بلقب الجائزة الأولى عن طريق فريقها المُكون من: فاطمة بنت حسن القرطوبية، وجنان بنت سعيد الهاشمية، وروان بنت خالد السعدية، ونعمة بنت محمد الحمادية، والشيماء بنت خالد المزروعية، ومشرفة الفريق الأستاذة حفيظة بنت سيف الخروصية ومديرة المدرسة الأستاذة نجلاء بنت موسى البلوشية. كما حققت مدرسة جميلة بنت عمر بن الخطاب المركز الثالث في المسابقة. عقب الإنجازشاركتنا طالبات أم معبد ومشرفة الفريق في الحديث عن أهمية هذه المُشاركة، وما يعنيه لهن الوصول للعالمية بإنجاز جديد.

نعمة الحمادية
الشيماء المزروعية
فاطمة القرطوبية
روان السعدي

جنان الهاشمية
[su_expand more_text=”قراءة أكثر” less_text=”قراءة أقل ” height=”100″ hide_less=”no” text_color=”#333333″ link_color=”#0088FF” link_style=”default” link_align=”right” more_icon=”” less_icon=””]

إنجاز عالمي:

البداية مع مديرة المدرسة الأستاذة نجلاء البلوشية التي تحدثت قائلة: الحمدلله إنجاز عالمي تحقق بالأمس باسم السلطنة أولاً، والمحافظة والمدرسة ثانياً عن طريق فريق مدرسة أم معبد الخزاعية. كانت المُشاركة أكثر من رائعة من خلال تواجد خمس طالبات في هذه المسابقة العالمية، وكان إنجازاً عظيماً، ولحظة لن تنسى من الذاكرة لحظة إعلان النتيجة.

توظيف الإنستجرام:

وعن أهداف المسابقة تُضيف مديرة المدرسة قائلة: من أهم الأهداف للمسابقة، توظيف الإنستجرام لدى الشباب فيما يعود بالفائدة على المجتمع من خلال نشر أهمية السياحة، وجذب السياحة للأماكن الريفية والتي تضررت من الجائحة فيما يُحقق لهم الفائدة المادية، ولا يضر بالإجراءات الاحترازية بمعنى تنمية السياحة في المناطق الريفية من خلال توظيف الإنستجرام.

طريق الألف ميل:

وعن مراحل المُشاركة والصعوبات التي واجهة الفريق حتى استطاع تحقيق اللقب، تحدثت مشرفة الفريق حفيظة الخروصية حيث قالت : طريق الألف ميل ميل يبدأ بخطوة، ومن أراد الوصول للقمة عليه التغلب على كل المعوقات ويبقى الهدف سامٍ، ولكن لتحقيق ذلك الهدف تم إرسال طريقة بسيطة من خطة العمل للمنظمة والحمدلله تم اختيار فريق المدرسة للمُشاركة من ألف فريق. وتقوم الخطة على وضع خطة استراتيجية للمنطقة الريفية، وهي الجبل الأخضر التي تم اختيارها ، بعدها تم إنشاء حساب إنستجرام مع لوجو مع نشر الحساب لتحقيق عدد المشاهدات ، ثم جاءت مرحلة إثبات تأثير الحساب إيجابياً على أهل المنطقة الريفية من خلال جذب السياحة للمنطقة الريفية؛ نظرا لما تتمتع به من مقومات، وتحقيق جذب سياحي داخلياً وخارجياً مُستدام، باقتراح مجموعة من الأفكار المُستدامة ونشر للمكان ، بالإضافة إلى تحقيق استدامة عمل للأُسر المُنتجة بنشر عملها، وإعطائهم أفكاراً لتحقيق خطة نشر لأعمالهم بصورة مُستدامة، وخلق سياحة مُستدامة تخدم المجتمع المحلي اقتصادياً بعد تأثر الجائحة . وتم اختيار المنطقة الريفية (الجبل الأخضر) لتميزه بمقومات سياحية، ويمكن تحقيق أثر للأسر الريفية، وتم الإنجاز خلال شهر واحد فقط؛ ليتحقق بعد كل ذلك إنجاز نفخر به جميعا.

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

عُمان جنة:

نعمة الحمادية عضوة الفريق، قدمت شكرها لمن ساهم في تحقيق الإنجاز حيث قالت: الحمدلله على هذا الإنجاز نشكر كُل الداعمين الذين ساندونا في البيت والمدرسة من معلمات وإداريات، ولكل من وضع بصمة ولو كانت بسيطة، رفعنا اسم عُمان عاليًا، وأثبتنا للجميع أنها دُرة تمتلك طبيعة سياحية جميلة تستحق عرضها للعالم، وجنة تستحق أن ننافس الجميع من أجلها.

أهداف موضوعة:

فيما أشادت عضوة الفريق فاطمة القرطوبية بالإنجاز الذي تحقق والتخطيط بقولها :إن الذي عقد النية على الفوز لا ينطق كلمة مستحيل، الحمدلله على هذا الإنجاز وأُهدي هذا الإنجاز لوطني الغالي أجمع، فقد تعلمنا أن المُشاركة في المشاريع العالمية تحتاج إلى صبر وخطة واضحة، وأهداف موضوعة والعمل عليها بكل جهد، وعن أبرز ما استفادوه من هذه التجربة تُضيف القرطوبية : اكتشفنا طبيعة الجبل الأخضر الساحرة واكتسبنا مهارات منها العمل كفريق، ومهارات التقييم والتصميم والتكنولوجية والبحث، وطورنا من لغتنا الإنجليزية، وتوظيف التقنية بشكل إيجابي ونقل جولتنا للعالم .

شغف الشباب:

روان السعيدية عضوة الفريق أشارت إلى شغف الشباب، والرغبة في تحقيق الذات حين قالت: إنجاز رائع تحقق ولله الحمد ونسعى دائماً للأعلى. استفدنا بشكل كبير من هذه المسابقة في كيفية استخدام الإنستجرام بصورة صحيحة وهادفة، واكتسبنا مهارات كثيرة وأهمها العمل كفريق، وعدم الاستسلام والسعي للوصول للهدف. واكتشفنا شغف الشباب العُماني في إظهار اللقطات الجميلة لوطنهم، ومن خلال توظيفنا للتكنولوجيا اكتسبنا وطورنا مهاراتنا في البحث والتصميم، واستخدام التكنولوجيا فيما هو مفيد.

روح الفريق الواحد:

أما الشيماء المزروعية فقد أشادت بالعمل بروح الفريق الواحد حين قالت: كنا فريق متكاملاً بقيادة رائعة حولت الرؤيا إلى حقيقة، فكان لنا الأداء الأفضل، فكل الامتنان والتقدير والشكر للجميع. وتُضيف المزروعية الفائدة التي حصلتُ عليها من طاقة إيجابيه خلال عملنا بروح الفريق الواحد وحققنا النجاح.

فوائد متعددة:

أما جنان الهاشمية فتحدثت عن الفوائد المُتعددة التي اكتسابتها من هذه المُشاركة العالمية حيث قالت: كان هدفنا سام وهو رفع علم عُمان عالياً في المحافل العالمية، ومن الفوائد التي اكتسبناها بدايةً من التعلم للعمل مع فريق إلى اكتساب الثقة في طرح أفكارنا، ومناقشتها مع من هم أكبر منّا سناً، وتمثيلها في حساب الإنستجرام الذي نمّى مهارات التصميم والتسويق لدينا جميعا.

[/su_expand]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.