ختام الاسبوع التعريفي لبرنامج التدريب على رأس العمل

0 238

نظمته جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص

ختام الاسبوع التعريفي لبرنامج التدريب على رأس العمل

متابعة: سعيد الهنداسي

 

في إطار تطوير برنامج التدريب على رأس العمل بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص، اختم قسم التدريب على رأس العمل السبوع التعريفي الأول لبرنامج التدريب رأس العمل خلال الفترة (12 الى 16 فبراير 2023م) لطلبة المؤهلين للتدريب خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديميَ 2022-2023 والبالغ عددهم 184 طالب وطالبه.

اشتمل هذا الأسبوع على العديد من الورش والمحاضرات التي قدمها فريق من الأكاديميين والإداريين من الجامعة إضافة إلى مساهمة عدد من شركات القطاع الخاص.

أستهل الأسبوع بتعليمات حول الصحة والسلامة المهنية نفذها الفاضل أ. ليث الفيروز (فني صحة وسلامه) بقسم الشؤون الإدارية، كما قدمت الممرضة بدريه المطروشية من عيادة الجامعة محاضره في الاسعافات الأولية.

تلتها ورشة عمل حول قواعد السلامة المهنية من تقديم المدرب ماجد البنا (مدرب صحة وسلامه مهنية بشركة أوكيو)

أما اليوم الثاني ركز على مهارات تطوير الذات، حيث قدمت د. موزة الشحية (محاضر بقسم الدراسات التجارية) ورشة عمل بعنوان فن الثقة بالنفس، في حين قدمت آمال الرادوف (محاضر بقسم الدراسات التجارية) محاضره حول تحقيق التوازن بين العمل والحياة.

كما أشرف قسم التوجيه والإرشاد ومتابعة الخريجين على تنفيذ محور المهارات الوظيفية حيث قدمت د. نوال البلوشيه (محاضر بقسم الدراسات التجارية) ورشة عمل حول المقابلات الشخصية، كما قدم المهندس جمال المعمري من إدارة ميناء صحار والمنطقة الحرة ورشة عمل حول كيفية إعداد سيره ذاتية نموذجية.

وفي اليوم الرابع ارتكز على محور المهارات المرنة الذي قدم فيه د. هاني البلوشي (محاضر بمركز اللغة الإنجليزية) ورشة عمل حول مهارات إدارة الوقت في بيئة العمل، كما نفذت فاطمة المعمرية (أخصائية علاقات بقسم التدريب) محاضره بعنوان مهارة الإقناع والتأثير والتكيف مع المتغيرات

واختتم الأسبوع بضوابط وقوانين برنامج التدريب من تقديم موزة المقبالية (موظفه بقسم التدريب على رأس العمل)

تلاه شريط مرئي تعريفي حول آلية التسجيل في البرنامج الإلكتروني لتدريب على رأس العمل.

بالإضافة الى لقاء بين المتدربين ومشرفي التدريب والتعرف على آلية التقييم في برنامج التدريب والإجابة عن استفسارات الطلبة.

 

اشترك في خدمة النشر الأخبارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.