ختام هاكاثون عمان للجمال عنوان بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار

0 423

متابعة : سعيد الهنداسي.

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع صحار فعاليات هاكاثون ( عمان للجمال عنوان ) بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار بحضور عمادة الفرع ومشاركة جميع موظفي الفرع من الكادريين الأكاديمي والإداري والفرق والأفراد المشاركين في المسابقة.
ويهدف الهاكاثون إلى إثراء المحتوى الرقمي على شبكة الإنترنت من خلال عرض معلومات عن المواقع السياحية بسلطنة عمان تكون كدليل معرفي وإثرائي للسائح الأجنبي وتشجع على زيارة السلطنة، ويستهدف الهاكاثون فئة الشباب من الطلبة و الباحثين عن عمل.
ويركز الهاكاثون على ثلاثة مجالات وهي تصميم المواقع الإكترونية لدعم المحتوى السياحي الرقمي عن سلطنة عمان، ونشر مدونات محكمة علميا ومعززة بالصور تهدف الى الترويج السياحي، ونشر مقالات محكمة على منصة الويكيبيديا.
شمل الحفل الختامي عرض لأنشطة وفعاليات الهاكاثون التي استمرت على مدار 3 شهور خلال كلمة الدكتور هلال بن علي المقبالي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة بقرع الجامعة بصحار، وعرض خلال الكلمة مجموعة من الإحصائيات والأرقام لعدد المشاركين والمشاريع التي شاركت في المسابقة.
كما تم تكريم الفائزين في مسابقة تصميم أفضل موقع إلكتروني وهو أفضل موقع إلكتروني يتناول أحدى ولايات السلطنة بشكل مثري وغني بالمعلومات وحاز على المركز الأول كل من عبدالحميد محمد الفارسي، سمية معاوية الزيدية وحصل على المركز الثاني بدور سالم الخوالدي، علياء حمود الغيثية ونال كل من ابراهيم عامر المعمري، يوسف عامر المعمري على المركز الثالث.
كما تم تكريم الفائزين في مسابقة أفضل مقال إلكتروني والتي جاءت مناصفة بنفس المركز وهم عبير الكلباني، وزكية مسام محمد العفيفي، ووجود خليفه محمد المعولية، وإيمان بنت حمود بن سالم الجابرية، ووليد خالد، وهيثم ناصر الحوسني، وزوان سامي عبدالله البلوشي، وجمانة ابراهيم عبدالله البلوشي، وتيما خالد العمري، وافنان سالم الزبيدي.

وفي ختام فعاليات الهاكاثون أشاد المشاركين بالمسابقة وحظيت بمشاركة واسعة من المبدعين والمهتمين بتعزيز المحتوى الرقمي في سلطنة عمان. وثمنوا دور الجامعة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة في تعيزز الوعي بالتراث والجمال الطبيعي والثقافي للبلاد، والتشجع على استكشاف والترويج للمقومات السياحة فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.