شملت فقرات منوعة وأفكار متجددة واحة العلم بصحم تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

0 94

 

صحم: سعيد الهنداسي

 

في أجواء احتفالية رائعة شهدت مدرسة واحة العلم للتعليم الأساسي بصحم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تضمن الحفل تقديم مجموعة من الفقرات المتنوعة ومشاركة من مجموعة من طلبة المدرسة والمعلمات ومتابعة أكثر من رائعة من إدارة المدرسة والعاملين فيها.

وكعادة مدرسة واحة العلم الاحتفاء بالمناسبات الوطنية والثقافية والعالمية فقد حيث بدأت الفعاليات ببداية اليوم الدراسي في طابور الصباح بإذاعة مميزة من اشراف المعلمات فاطمة الفارسية وابتسام ال عبدالسلام ونورة البريكية وأسماء المقبالية وعزة الشافعية وفاطمة العدوية، اشتملت فقراتها على آيات من القرآن الكريم والحديث الشريف وعرض طلابي ومسرحية باستخدام مسرح العرائس وفقرة قل ولا تقل في اللغة العربية.

بعد ذلك بدأت فعاليات برنامج لغتي هويتي والذي اشتمل على عديد المحطات

أولا: محطة (كل الدلال حروف)

فكرة وتنفيذ الاستاذة بدرية الشيدية والتي اشتملت فكرتها على اختيار حرف من حروف الهجاء والبحث عن بيت شعري يبدأ بهذا الحرف من الكتب المعروضة في المحطة.

 

المحطة الثانية: محطة الوسائل التعليمية

حيث اشتملت على وسائل التعلم النشط التي تستخدمها معلمات المجال الأول أثناء تنفيذ حصص المقرر وذلك لمواكبة مهارات القرن الحادي والعشرين وذلك لتعزيز الدافعية للتعلم وكانت الاستراتيجيات ورقية بالإضافة إلى استراتيجيات الكرتونية وكانت المحطة من تنفيذ وإعداد الأستاذة فاطمة العدوية ومساعدة الأستاذة سامية الشافعية.

 

 

 

المحطة الثالثة: حسرة لغة

كانت من إعداد وتنفيذ الأستاذة علياء الروشدية وزينب العجمية بعنوان (حسرة لغة) وكانت فكرتها عبارة عن أوبريت يجسد حسرة اللغة العربية وما آلت إليه على يد أبناءها ودفاعها عن نفسها وافتخارها بنفسها وأنها لغة الضاد ولغة القرآن.

 

المحطة الرابعة:

محطة الخط العربي ومحاكاته من قبل المعلمات قدمته ميرة المعمرية.

 

المحطة الخامسة: شخصيات عمانية

بعنوان شخصيات عمانية (الخليل بن أحمد وشمساء الخليلية) حيث جسدها طالبين من طلبة الصف الرابع أعداد الأستاذة صديقة العجمية.

 

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

المحطة السادسة مسابقات طلابية:

كانت من إعداد وتنفيذ الأستاذة منى العجمية وهي عبارة عن مسابقات طلابية بعنوان أتصل لتصل

المحطة السابعة: حديقة الحروف

محطة حديقة الحروف والتي كانت فكرتها تبدأ من مدخل الحديقة ولا يستطع الطالب أن يدخل إلا بشرط وهو قراءة حرف من شجرة الحروف ثم يستلم بطاقة دخول الحديقة حيث تحتوي الحديقة على ألعاب منهجية رسمت على أرضية ساحة المدرسة ووضع فيها بطاقات كتب عليها حروف ومقاطع يقوم الطالب بقراءة الحروف والمقاطع والقفز إلى أن ينتهي من قراءة جميع البطاقات ثم ينتقل للقفز داخل الأطواق وقراءة الكلمات بعد كل كلمة يقوم بقراءتها ينتقل من طوق إلى طوق حيث يلعب كرة السلة بقراءة كلمة ومقطع ورمي الكرة بداخل السلة حينها يستلم دراجة هوائية يقودها حتى يصل إلى نهاية الحديقة حيث الأرجوحة مستمتعا بأجواء حديقة الحروف كانت الفكرة والإعداد بقيادة الأستاذة صديقه العجمية ومشاركة معلمات الصف الأول الأستاذات أسماء البلوشية وسامية الشافعية وشيخة الروشدية والمنتدبات عائشة البادية وشيماء الردينية .

 

 

المحطة الثامنة: الخيمة العربية

الخيمة العربية كمنت بداخلها مواهب طلابية تجسدت في مجلس الشعراء بإشراف الاستاذة طرفة البادية برفقتها نوال العجمية وعائشة الجابرية

وتضمن الجانب الآخر من الخيمة الخطاط الواعد بمواهب خطية لطلبة الواحة ومعلمات الواحة حيث قاموا بخطِّ جمل بأناملهم الموهوبة

وكانت آخر محطات الفعالية بمسابقة الأمثال العربية من إعداد وتنفيذ الأستاذة نوال الشعفاري ، وكانت الفعالية بإشراف المعلمة الأولى للمجال الأول الأستاذة تركية الفارسية وإدارة المدرسة الموقرة مديرة المدرسة الأستاذة عائشة البلوشية والمساعدة الأستاذة جليلة الريامية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.