شهدت تفاعلا كبيرا من المشاركين انطلاق حملة الإصحاح البيئي بالسويق.

0 458

السويق: سعيد الهنداسي.

انطلقت في فندق بارسيلو حملة الإصحاح البيئي بالسويق تحت رعاية سعادة الشيخ عيسى بن أحمد المعشني والي السويق بحضور عدد من مدراء المؤسسات الحكومية والخاصة بالولاية والفرق التطوعية الإعلامية بالولاية.

بدأت الفعالية بكلمة سعادة الشيخ والي السويق رحب فيها بالمشاركين والحضور مؤكدا أهمية الحملة والتي جاءت تأكيدا على أهمية الإصحاح البيئي بالسويق وضرورة تعاون الجميع في هذه الحملة لتكاتف الجهود لضمان نجاح الحملة.

بعدها قدم المهندس أحمد العبري ورقة عمل بعنوان إدارة التغيير تحدث فيها العبري عن مفهوم التغيير أسبابه والتغيير من خلال اتخاذ قرار داخلي والبعض يكون في اتخاذ للقرارات يقع تحت ضغط خارجي كما أشار المهندس أحمد العبري عن الأسباب الستة لفشل التغيير من خلال المدراء غير المهرة وعدم وضوح الرؤية بالإضافة إلى التواصل من خلال جهة واحدة وانتشار العمل الفوضوي المشتت مع ضرورة مخاطبة العقل والقلب مع تحديد الادوار والمقاييس.

كما أشار المهندس العبري إلى منهجية تنفيذ التغيير من خلال الوضوح السهولة والالزام بتجديد الخطوات والمدة الزمنية للتغيير.

وعن احتياجات التغيير أشار العبري إلى أربع محاور وهي الموارد البشرية والإجراءات التقنيات وتحديد الموارد المالية

في يمر التغيير بمنحنيات أربعة من خلال أربع مناطق أشار إليها العبري وهي منطقة الاستقرار الاضطرابات والتكيف والابتكار

ويختم المهندس احمد العبري حديثه حول الأسئلة المتعلقة بالرؤية وهي ما التغيير المطلوب تغييره ولماذا نحتاج للتغيير واخر سؤل كان ماذا سيحدث لو لم يتم التغيير؟

ليقدم بعدها المهندس محمد الريامي اخصائي اول تطوير القدرات ورقته بعنوان الاصحاح البيئي والتي تضمنت 9محاور والتي بدأها بالمحور التدريبي وكيفية بناء الفريق وتحليل الفريق الذي تم اختياره وعمل تدريب عملي لصنع الأهداف الذكية والمراحل التي يتم من خلالها بناء الفريق وتحدث الريامي في محور السمات الواجب توافرها في الفريق الناجح والحديث عن القيادة وتدريب التفكير الإبداعي وعرض خطة الاصحاح البيئي وفتح المجال لمناقشة الخطط والتفكير خارج الصندوق نظريات التفكير الإبداعي من خلال تقسيم المشاركين إلى مجموعات ويختم الريامي ورقته بمحور التفاوض وأهميته وغلبت على ورقة المهندس محمد الريامي الطابع العملي من خلال مشاركة الحضور في تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبات العملية والتي وجدت تفاعلا كبيرا من المشاركين.

ليقوم بعدها سعادة الشيخ عيسى بن احمد المعشني والي السويق بتكريم مقدمي اوراق العمل المشاركين في الورشة التدريبية مقدما شكره لهم على هذا التعاون متمنيا لهم مزيد من النجاح والتوفيق.

من جهته أشاد الشيخ محمد بن حمدان السعدي رئيس لجنة الزكاة بالسويق بأهداف الحملة والانطلاقة الحقيقية لها قائلا: بداية كل الشكر لمكتب والي السويق على هذه الجهود المبذولة في خدمة الولاية وتأتي هذه الحملة في إطار التوعوية المجتمعية الخاصة بالجانب البيئي والنظافة العامة من خلال تعاون عديد الجهات بالسويق ويضيف السعدي حقيقة استمتعنا بأوراق العمل التي قدمت في هذه الحملة والتفاعل الكبير من الحضور ونتمنى التوفيق للجميع لما فيه خدمة الولاية وأهلها.

الجدير بالذكر ان حملة الاصحاح البيئي بالسويق والتي يشرف عليها مكتب والي السويق تسعى من خلال هذه الحملة توعية المجتمع ليكون على دراية من اجل سلامته من خلال مجموعة من الفعاليات والمناشط والورش التدريبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.