ضمن أسبوع الموهبة والابداع الخليجي ختام ملتقى انا موهوب يا وطني بمدرسة خديجة الكبرى بصحم

0 291

صحم: سعيد الهنداسي.

في إطار أسبوع الموهبة والابداع الخليجي، شهدت مدرسة خديجة الكبرى للتعليم الأساسي بصحم ختام ملتقى (أنا موهوب يا وطني) تحت رعاية الأستاذ ماجد بن سيف المقبالي مشرف أنشطة تربوية بتعليمية شمال الباطنة.

تضمن الملتقى تقديم العديد من الفقرات المتنوعة وكانت البداية بإذاعة مدرسية عن الموهبة ثم بجولة رياضية من إعداد الأستاذة أسماء البلوشية أبرزت خلاله مهارات وقدرات الطلبة الرياضية من خلال عدة رياضات مختلفة، ثم انتقل راعي الحفل والضيوف لمصادر التعلم الذي احتوى على ورش تدريبية بالتعاون مع مجلس أولياء الأمور والمجتمع المحلي تنوعت الورش بين التصميم الزخرفي واصنع معطفك بنفسك ولحن الحياة وخط الوسام وعدسة موهوب وعرض مجيدات برنامج ثروة.

 

كما قدمت الأستاذة مريم السعيدية أخصائية الأنشطة والمشرفة على الملتقى مشغلا بعنوان مدرستي تحتضن موهبتي عرضت من خلاله الأساليب التي تتفرد بها المدرسة في عملية الكشف عن الطلبة الموهوبين وعملية صقلهم بطريقة جعلتهم يتصدرون المراكز الأولى في المسابقات الدولية.

وختم الملتقى بالتكريم من إدارة المدرسة الأستاذة ثريا العجمية والأستاذة خديجة السعيدية مساعد المدير للمعلمات المتعاونات في الأنشطة المدرسية وجوائز عينية وتكريم المشاركين في الورش والداعمين وهم خبر الاعلامية ومرسم صحم والطالبات المجيدات في الأنشطة وتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

بناء الشخصية

من جانبها تحدثت مريم السعيدية اخصائية أنشطة بالمدرسة عن أهمية الأنشطة في بناء الشخصية بقولها: تلعب الأنشطة التربوية دورا مهما في بناء شخصية الطلبة وتنمية قدراتهم واستثمار وقت فراغهم من هذا المنطلق تسعى مدرستنا لإعداد قادة المستقبل حسب رؤية عمان ٢٠٤٠ فموهبته اليوم مهنته للغد نسعى بكل الوسائل من أجل تمكينه وصقل موهبته مستفيدين بما تملكه معلماتنا من مهارات وما يقدمه لنا المجتمع من تسهيلات فكل الشكر والتقدير على عطائهم.

اطلالة جميلة :

الأستاذة سمية الحوسنية منسقة شؤون مدرسية وصفت الملتقى بالإطلالة الجميلة قائلة: ملتقى أنا موهوب يا وطني كان في مقدمة الاطلالة الجميلة لإبداع مواهب طالباتنا بمدرسة خديجة الكبرى تحت إشراف إدارة المدرسة وإخصائية الأنشطة الأستاذة مريم السعيدية وتوجيهها المستمر

لمعلمات الأنشطة المدرسية في دعم الطالبات الموهوبات في الأنشطة وقد اتحفنا الملتقى بسلسلة فنية متكاملة في مختلف المواهب والورش التدريبية التي من خلالها أبرزت لوحة إبداعية تصور دعما قويا من فريق العمل

ليقف مع تلك المواهب.

ثقة في النفس:

من جانبها تحدثت الطالبة أسيل بنت سامي الزعابية، عن مشاركتها بقولها: شاركت في ملتقى (انا موهوب يا وطني) من خلال رسوماتي واعمالي الفنية في مجال الفنون وكانت مشاركه رائعة اكتسبت من خلال هذه المشاركة الثقة بالنفس وخاصه عند شرحي لأعمالي التي قدمتها امام واتمنى ان تكون لنا مشاركات خارجيه.

قصيدة ترحيبية:

اشترك في خدمة النشر الأخبارية

فيما عبرت امنية الشيدية عن سعادتها في المشاركة بالملتقى حيث قالت: شاركت بقصيدة ترحيبية وقصيدة أخرى عن يوم المعلم وقد أضافت لي هذه المشاركة ثقتي بنفسي والقدرة على مواجهة الجمهور والجرأة في الإلقاء والتحدث.

برنامج ثروة:

ديما اليحيائية طالبة بالمدرسة عبر عن مشاركتها بقولها: شاركت في الرسم ضمن برنامج ثروة الذي يهدف لتنمية المواهب الطلابية وصقلها.

ويعتبر الملتقى فرصه جيده لعرض مواهبنا وابرازها في المدرسة وخارجها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.