في احتفال بهيج جامعة صحار تدشن هويتها البصرية الجديدة

0 198

في احتفال بهيج
جامعة صحار تدشن هويتها البصرية الجديدة

متابعة : سعيد الهنداسي

كشفت جامعة صحار مساء الخميس الماضي عن هويتها البصرية الجديدة في الاحتفالية التي أقيمت بفندق كمبينيسكي في الموج مسقط، تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. وبحضور عدد من أصحاب السعادة ورئيسي مجلسي إدارة وأمناء الجامعة، وأعضاء المجلسين ورئيس الجامعة وعدد من الحضور من مختلف مؤسسات المجتمع.

مواكبة للرؤية :
في بداية الحفل ألقى الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة رحب فيها براعية الحفل والحضور جميعا، وقال : ” أن هذا التدشين للهوية الجديدة يأتي سعيًا من إدارةِ الجامعةِ لمواكبةِ رؤيةِ عمانَ 2040، وتطلعاتِ الحكومةِ الرشيدةِ في تطويرِ التعليمِ العالي والبحثِ العلميِّ، وتماشيًا مع توجيهاتِ وزارةِ التعليمِ العالي والبحثِ العلميِّ والابتكارِ لتحديثِ البرامجِ الأكاديمية، والارتقاءِ بمستوى الطلبةِ، وتقديمِ أفضلِ الممارساتِ التربويةِ والتعليميةِ.

الخطة الخمسية الجديدة:
وأضاف الفزاري: إنَّ الهويةَ الجديدةَ لجامعةِ صحار تأتي متزامنةً مع إطلاقِ جامعةِ صحار خطتَها الخمسيةَ الجديدةَ 2023/2028، التي تتضمنُ تحديثَ الجامعةِ لأطروحاتِها وبرامجِها وممارساتِها الأكاديميةِ تحتَ شعارِ “نضيءُ المستقبل”.

فيلم وثائقي:
ثم جرى استعراض فيلما وثائقيا يتحدث عن تاريخ الجامعة وانطلاقتها خلال منتصف العقد الأخير من القرن الماضي، حيث تحدث الأستاذ جمال بن سعيد العجيلي رئيس مجلس الأمناء عن نشأة الجامعة وبداياتها ومراحل تطورها.

التدشين الرسمي :
بعد ذلك قامت معالي الأستاذة الدكتورة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، راعية المناسبة بالتدشين الرسمي للهوية الجديدة لجامعة صحار إيذانا ببدء مرحلة جديدة من مسيرة هذه الجامعة التي انطلقت في العام 2001م، واستكمالا للنجاحات والإنجازات التي حققتها الجامعة على مدار ما يزيد على العقدين من الزمن.
وتعكس الهوية البصرية للجامعة قيمها التي تتمثل في أهمية التمسك بالأخلاق، الشمولية، الالتزام، الابتكار والاستدامة مما يعزز التميز الأكاديمي والمهني ويشجع الحرية الفكرية، الإبداع، الابتكار، وريادة الأعمال ويسهم ذلك في تخريج فوج مبدع ومبتكر ومسؤول اجتماعيا.

مكونات الهوية الجديدة:
وتتكون الهوية الجديدة للجامعة من عدة عناصر مستوحاة من نجمة التميز التي ترمز -العلم نور-بالإضافة إلى محاكاة شكل صفحات الكتاب كما يحاكي الضوء المنعكس من أروقة مبنى الجامعة، وكل هذه العناصر بدورها تتكامل لتكون الايقونة التي ترمز للجامعة كانعكاس لـ مدى اهتمام الجامعة بالعملية التعليمة وأنها نور يضيء المستقبل. وتم تعزيز الهوية البصرية من خلال دمج الألوان الأساسية -الأزرق الكحلي والأبيض-مع الألوان الفرعية لتحاكي البيئة العمانية وتندمج مع الجانب الأكاديمي للجامعة وقيمها الإدارية. كما تم تخصيص لون يميز كل كلية بالجامعة والبالغ عددها 6 كليات.

شرح موجز :
كما قامت الأستاذة عبير بنت عبد الله الجابرية، مديرة دائرة التواصل والتسويق بالجامعة بتقديم شرح موجز عن الهوية الجديدة للجامعة، حيث أشارت الجابرية إلى العناصر البصرية للهوية ورمزية كل منها، بالإضافة إلى تعبيرها عن جامعة صحار التي تعتبر إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في سلطنة عمان، علاوة على تماشي الهوية مع أهداف رؤية عمان 2040، التي جعلت التعليم أحد اهم ركائزها.
ويأتي هذا التغيير إيمانا من القائمين على الجامعة بأهمية التطوير المستمر ومواكبة ما يمر به العالم من متغيرات لا سيما فيما يتعلق بالهوية البصرية،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.