مجمع صحي شناص ينظم فعاليات اليوم العالمي للمخدرات والتدخين

0 507

تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد بن علي الهوم المياسي عضو المجلس البلدي لمحافظة شمال الباطنة وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وأعيان ومشايخ الولاية وبحضور الفاضلة شيخة الجديدية رئيسة قسم التمريض والقبالة بالمديرية العامة للخدمات الصحية ، نظم مجمع شناص الصحي متمثلا بقسم التثقيف الصحي فعاليات اليوم العالمي للمخدرات و التدخين ويأتي ذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف 26 يونيو واليوم العالمي للتدخين والذي يصادف 31 مايو من كل عام.استهل البرنامج بآيات عطرة تلاها الفاضل بدر الخزيمي، عقب ذلك كلمة رئيسة مجمع صحي شناص، من ثم قدمت مدرسة البراءة للتعليم الأساسي(نشيد ترحيبي)ومن ثم العرض الصامت ، وبعد ذلك قدم الملازم أول خالد بن سالم الغداني محاضرة عن الأسباب المؤدية للتدخين والتعاطي.

وتم تقديم مسرحية عن المخدرات قدمها (طلاب تقنية شناص) وبحضور فريق سواعد الخير من الكلية بشناص.

عقب ذلك العديد من البرامج، قدمت فرقة الهلال العمانية (فقرة انشاد) ، وقدمت مدرسة زياد بن المهلب فقرة ترفيهية (رزفة)، ونهاية البرنامج قدمت مسابقة ثقافية؛ وسحوبات على هدايا مميزة من صالون الجوري وفي الختام التكريم وتناول وجبة الإفطار.

تهدف هذه الفعالية إلى توعية المجتمع بالتدخين وأضراره ، والإدمان وأعراضه والعلامات التي تظهر على المتعاطي لها. وكيفية الوقاية من انتشاره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.