مسرح الطفل فقرات منوعة ومشاركات رائعة مهرجان صحار2022 يواصل فعالياته المميزة

0 136

صحار: سعيد الهنداسي/

يواصل مهرجان صحار فعالياته المميزة لزوار المهرجان في المركز الترفيهي في اسبوعه الأول والذي لاقى نجاحات كبيرة حيث اكد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة ان الاقبال على فعاليات المهرجان كان كبيرا منذ اليوم الأول فقد نفذت التذاكر البالغ عددها 10 الاف تذكرة في اليوم الأول الذي خصص لمتابعة حفل الافتتاح لتتوالى بعد ذلك الفعاليات في اليوم التالي ، كما تابع زوار مهرجان صحار الأول 2022 في المركز الترفيهي مساء الاحد في ثالث أيام المهرجان حفل افتتاح بطولة كاس العالم والمباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والاكوادور عبر الشاشة العملاقة التي تم تجهيزها خصيصا لهذه المناسبة والتي بلغ عرضها 25 متر والارتفاع 9 امتار وتعتبر اكبر شاشة في السلطنة حيث توافدت اعداد كبيرة من الحضور لمتابعة الفعالية في المدرجات الخاصة بالشاشة والتي شهدت تفاعلا كبيرا من الحضور .

عن مسرح الطفل تحدث محمد بن علي الفارسي عضو لجنة المسرح والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية حيث قال: تقام على المسرح مسابقات للأطفال وعروض الساحر الماجيك شو وكذلك عروض في لعبة التايكوندو والسيرك وكذلك ستقدم مسرحيات للأطفال ومسرحية الدمى وكما ستقدم بعص الورش العلمية والابتكارية والفنية يستهدف من خلالها الأطفال بشكل خاص وسيقام استعراض للطائرات اللاسلكية وكما سيقام ركن لألعاب المغامرة في وقت لاحق وكذلك توجد مقطورة الالعاب الإلكترونية.

ويضيف الفارسي: اما بالنسبة للفعاليات الرياضية ستقام مسابقات في الكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية ومسابقة كرة السلة ٣×٣ بالإضافة إلى لعبة الليزر رن والالعاب التقليدية العمانية.

ويختم محمد الفارسي حديثه قائلا: اما في الجانب الفني والثقافي ستقام ثلاث مسرحيات شارع بالإضافة إلى رسم جدارية وملتقى للنحت يشارك فيه عدد من النحاتين من السلطنة وخارجها.

والهدف من إقامة هذه الفعاليات هو اضفاء أجواء من المرح والبهجة على زوار مهرجان صحار ويكون متنفس للأسر حيث تستهدف جميع افراد الأسرة.

من جانبه تحدث محمد المقبالي مقدم فقرات مسرح الطفل عن مشاركته في المهرجان قائلا: اتواجد هذا العام في مهرجان مسرح الطفل من خلال تقديمي للفقرات الخاصة بمسرح الأطفال مع الفرقة الموسيقية المصاحبة بمشاركة الأطفال ونقدم لهم العديد من الفقرات والمسابقات الترفيهية الخاصة بهم وسط تفاعل كبير منهم واسرهم.

الجدير بالذكر ان فعاليات مسرح الطفل تستمر طوال أيام المهرجان من الرابعة عصرا حتى 8 مساءا بوجود الأطفال وفقرات متنوعة خاصة بهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.