وزارة الثقافة والرياضة والشباب تكرّم المجيدين في المجال الرياضي

0 46

الشبيبة – العمانية

 

 

 

احتفلت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم بتكريم المجيدين في المجال الرياضي لعام 2022م، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

 

 

وكرمت الوزارة الرياضيين الذين حققوا مراكز متقدمة، وإنجازات رياضية، حصدوا منها ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في المحافل الدولية، وأيضًا تم تكريم عدد من الاتحادات واللجان الرياضية والجهاز الفني والإداري، حيث تضمَّن التكريم 293 رياضيًّا و9 اتحادات رياضيّة، و10 لجان رياضيّة حققوا 196 ميدالية ذهبية وفضيّة وبرونزية.

 

 

وقال هشام بن جمعة السناني مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في كلمة الوزارة: إنَّ الاحتفاء بتكريم المجيدين والمنجزين في المجال الرياضي لعام 2022م نظير ما تحقق من إنجازات هو نتاج عمل دؤوب من الاتحادات واللجان الرياضية والكوادر الإدارية والفنية لمختلف المنتخبات الوطنية التي هيأت البيئة المحفزة لرياضيينا للوصول إلى الأهداف المرجوة.

 

وأضاف أن الوزارة حرصت على دعم ومساندة جهود الهيئات الرياضية في توفير البيئة الممكنة لرياضيي هذا الوطن، وهو ما تم التأكيد عليه في محاور ومرتكزات استراتيجية الرياضة العُمانية من حيث الاهتمام بمنظومة إعداد الرياضيين، وتسخير كافة الممكنات للارتقاء بمستوى أدائهم في المشاركات الخارجية.

 

ووضّح السناني أن الوزارة أطلقت خلال الفترة الماضية عددًا من المشروعات والبرامج التي تسهم في الارتقاء بالرياضة العُمانية، ويأتي مشروع تطوير منظومة إعداد الرياضيين الذي نفذته الوزارة بالتنسيق مع الاتحادات واللجان الرياضية في مقدمة تلك المشروعات من خلال أربعة برامج استراتيجية وهي: (دعم مراكز إعداد الرياضيين، دعم ورعاية الرياضيين الواعدين، تطوير الكوادر الفنية الوطنية، المنصة الإلكترونية لمتابعة الأداء الرياضي).

 

كما تضمن الحفل عرضًا مرئيًّا يستعرض الإنجازات التي حققها الرياضيون في مختلف البطولات على المستوى العالمي والقارّي والعربي وبطولات غرب آسيا والبطولات الإقليمية.

 

ومن خلال الحفل تم تكريم المجيدين من أبناء ولاية شناص الفاضل عبدالله بن سليمان البلوشي والفاضل خليفة بن أحمد الجماحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.