ختام ملتقى جوهرة شناص الاول لأولياء الأمور

تحت شعار يد بيد نحو جيل واع

ختام ملتقى جوهرة شناص الاول لأولياء الأمور
متابعة: سعيد الهنداسي

احتضنت مدرسة جوهرة شناص للتعليم الأساسي للبنات (٥_٧)
الملتقى الأول لمجلس أولياء الأمور كانت البداية مع كلمة مديرة المدرسة الاستاذة هاجر الجابرية أشارت فيها إلى ضرورة التوجه إلى التعليم التقني والتوجهات المتكاملة لتحقيق رؤية عمان ٢٠٤٠م ثم تطرقت إلى تشكيلة المجلس والاتفاق على أعضاء اللجان والأدوار المنوطة لكل لجنة كما عرضت مديرة المدرسة مبادرة المجلس والتطورات الخاصة لتحقيق مبادرة نموذجية متكاملة بنظام الواقع التقني الافتراضي.

اوراق تربوية:
كما قدمت شخصيات تربوية في المدرسة أوراق عمل تربوية نموذجية منها التغذية السليمة من قبل ممرضة المدرسة رقية البلوشية أشارت إلى الوجبات الغذائية السليمة والابتعاد عن الوجبات السريعة. كما أضافت الاستاذة روية المطروشية الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة إلى الأوراق الرابحة لاستثمار أبناءنا الطلبة، وأكدت الأخصائية أن الإعلام التربوي يسعى جاهدا إلى استثمار إبداعات الطلبة والوقوف على كل التحديات التي تواجهه. وبينت الأخصائية طرق غرس الطموح لدى الأبناء كما طرحت بعض الأفكار العملية للاستثمار وذكرت مؤشرات التعرف على الطفل المبدع وأكدت أن الاستثمار الحقيقي هو ما يقدمه الإنسان لنفسه في هذه الحياه وهي كيفية الاستثمار الأمثل .
وأشارت الأستاذة مريم البلوشية ورقة عمل نموذجية عن (العادات العشر للشخصية الناجحه) اوضحت َمن خلالها الى الوصايا المثلى للشخصية الناجحه..
فيما قدمت الأستاذة عائشة الكمشكية معلمة التربية الخاصة صعوبات التعلم محاضرة تربوية بعنوان (شذرات الإبداع لطلابنا المتميزين) نوهت من خلالها على سلسلة من الإبداع التربوي الكامن لدى طلابنا المبدعين. ومنها: شذرة التفوق المثالي
و الموهبة المساندة، أنا أقول وأنا سأفعل ،التقانه الامنه ،الإبداع الفكري
حيث أرادت من خلال هذه المحاضرة التركيز على إخراج الطاقة الكامنة الى طاقة منفجرة الجوانب حسب المجال الذي يميل اليه الطالب المتعلم.
وفي ختام الملتقى شكرت إدارة المدرسة الحضور وأكدت على ضرورة التعاون بين البيت والمدرسة..
وتم من خلال اللقاء استعراض الموقع الخاص بمجلس أولياء الأمور والدور اللذي يلعبه المجلس هذا العام من خلال المستجدات التربوية في لائحة المجالس واللجان وتم التفاعل من قبل أولياء الأمور في تعبئة قاعدة بيانات المجلس لهذا العام كما تم وضع حلول للتحديات التي تواجهها المدرسة من قبل أولياء الأمور بالمدرسة.
الجدير بالذكر أن مدرسة جواهر شناص من المدارس المتميزة وحققت نتائج اولى في مشاركاتها المختلفة سواء على مستوى التحصيل الدراسي أو الأنشطة المختلفة لما تضمه من كادر اداري محفز وتعليمي مميز .

تعليقات (0)
إضافة تعليق