خير جليس حصة تفاعلية بمدرسة قيس بن سعد 

خير جليس حصة تفاعلية بمدرسة قيس بن سعد

 

لوى: سعيد الهنداسي

 

 

 

شهدت مدرسة قيس بن سعد للتعليم الأساسي بولاية لوى تنفيذ حصة تفاعلية لطلبة الصف الخامس من تنفيذ الأستاذ محمد بن عبد الله العجمي في مركز مصادر التعلم ويأتي تنفيذ الحصة تعزيزا لمهارة القراءة الحرة واكتساب القدرة على تحليل النص القرائي في مادة اللغة العربية بعنوان خير جليس في الزمان كتاب.

 

عن اهداف القصة والنتائج المتوقع منها في نهاية الدرس أشار الأستاذ محمد العجمي منفذ الحصة اليها بقوله: هدفت الحصة لتشجيع الطلبة على القراءة الحرة والقدرة على تحليل النص المضمون من خلال تقسيم الطلبة إلى مجموعات يقود كل مجموعة (القائد الصغير) تختار كل مجموعة قصة معينة حيث يشترك الطلبة في قراءة القصة بإشراف ومتابعة القائد

 

مع مناقشة كل مجموعة في القصة التي تم اختيارها من قبلهم، بعد ذلك كانت هناك مناقشة جماعية حول أهمية القراءة والمطالعة ليأتي بعدها التطبيق العملي من خلال التطبيق الكتابي في الكتاب المدرسي.

 

وعن مدى استفادتهم من الحصة وطريقة العرض التي قدمها الأستاذ محمد العجمي تحدث أولا الطالب هزاع الكعبي قائلا: كانت الحصة شيقة جدا في صحبة خير جليس وهو الكتاب لم اشعر بالوقت كل شيء فيها كان ممتعا تعلمت عناصر النص السردي من خلال القصة فشكرا لأستاذي على تقديمه لنا هذه الحصة.

 

فيما أشاد الطالب سيف الذهلي بطريقة العرض الجميلة التي استخدمها استاذه بقوله: هذه القصة اضافت لي الكثير من القيم من خلال الأفكار التي طرحت من خلالها والمحتوى الشيق والقراءة الحرة تخلق جيلا مثقفا محبا للمطالعة.

 

الجدير بالذكر ان مدرسة قيس بن سعد من المدارس التي تقدم دائما نماذج رائعة من الاجادات سواء على مستوى الكادر الإداري او المواهب الطلابية وتبنيها للعديد من المشاريع التربوية ومشاركتها الأكثر من رائعة في المسابقات التي تنظمها المديرية او الوزارة وهذا انعكاس رائع للعمل الإداري الذي تقوم به إدارة المدرسة في تشجيعها للمواهب وتبينها لها.

سيف الذهلي

هزاع الكعبي

تعليقات (0)
إضافة تعليق