جامعة صحار تستضيف الملتقى العربي الرابع والعشرون.

0 9

جامعة صحار تستضيف الملتقى العربي الرابع والعشرون.
متابعة : سعيد الهنداسي.

بمشاركة 36 بحث طلابي من 17 جامعة و6 مراكز ومعاهد من 8 دول مختلفة في العالم العربي، تستضيف جامعة صحار خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر الجاري فعاليات الملتقى الطلابي الإبداعي العربي الرابع والعشرين بشكل مشوق ومثير.
و يعد هذا الملتقى مناسبة هامة للشباب العربي المبدع للتعبير عن أفكارهم ومشاركة مشروعاتهم البحثية والإبداعية في مجموعة متنوعة من المجالات.
وسترعى حفل الافتتاح معالي الاستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وبحضور رئيس الجامعة الدكتور حمدان الفزاري والأستاذ الدكتور فواز الزغول مدير المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي وعدد من المدعوين.
ويناقش الملتقى في هذه الدورة (دور مؤسسات التعليم العالي في التنمية الاقتصادية بمختلف مجالاتها) كما يعد الملتقى مرحلة التحكيم النهائية للبحوث المشاركة وتكريم الفائزين.
من جانبه رحب الدكتور حمدان الفزاري رئيس جامعة صحار بضيوف الملتقى وممثليهم من الدول العربية الشقيقة في ملتقاهم ال ٢٤ على أرض سلطنة عمان وفي ضيافة جامعة صحار متمنيا لهم إقامة طيبة ونجاح للملتقى مؤكدا في الوقت نفسه أن استضافة جامعة صحار لمثل هذه الملتقيات ياتي من حرص الجامعة على استضافة الملتقيات والمؤتمرات التي يكون لها تأثير مباشر على كل ما من شأنه خدمة العملية التعليمية. كما قدم الدكتور حمدان الفزاري رئيس الجامعة شكره لمعالي الأستاذة الدكتورة رحمة المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على دعم الوزارة الدائم والمسؤولين فيها للجامعة وما رعاية معالي الأستاذة الوزيرة لحفل الافتتاح يوم الاحد القادم الا تأكيد على هذا الدعم والتشجيع من قبلها للجامعات في سلطنة عمان

الجدير بالذكر أن جامعة صحار وبالتعاون مع المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي قد أعدا برنامجا متكاملا للملتقى، بهدف أن يحظى المشاركون على تجربة معرفية ثرية لا سيما الإطلاع على ثقافة سلطنة عمان وما تزخر به من معالم وتاريخ وحضارة ممتدة إلى عصور طويلة.


.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.